مرض غريب يتسبب في وفاة شقيقتين ويدخل أخرى في حالة غيبوبة بمستشفى إبن سينا بالرباط

wait... مشاهدة
مرض غريب يتسبب في وفاة شقيقتين ويدخل أخرى في حالة غيبوبة بمستشفى إبن سينا بالرباط

هالة أنفو

تسبب مرض غامض في وفاة شقيقتين مؤخرا ، وبدأت أعراضه بالظهور على الأخت الثالثة، التي دخلت في حالة غيبوبة ، دون أن يتمكن الأطباء بمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، من تحديد نوع هذا المرض.

وقد عرف قسم الإنعاش بمستشفى ابن سينا بالرباط، يوم الاثنين الماضي، حالة من الترقب والارتباك بعد الوفاة المفاجئة لشابة في الـ35 من عمرها، بعدما تدهورت حالتها الصحية بسرعة، إثر إصابتها بنزلة برد دون أن يعرف الأطباء طبيعة المرض الغامض الذي أصابها.

غير أن المثير في الأمر هو أن أخت الراحلة “عزيزة باردي” كانت هي الأخرى قد فارقت الحياة قبل 21 يوما من وفاة شقيقتها في بيتها بمدينة الكارة التابعة لإقليم بن سليمان ، وتوفيت الأخرى بعد إصابتها بنزلة برد، فيما لا تزال الأخت ثالثة ترقد بقسم الإنعاش بمستشفى ابن سيناء في حالة غيبوبة منذ 13 يناير الجاري ، وتعاني الأعراض نفسها.

وأكد مصدر طبي بمستشفى ابن سينا بالرباط في تصريح صحافي للقناة الثانية ، أن الأطباء لم يعرفوا بعد سبب الوفاة، مضيفا أنه  تم تشريح جثة الشابة للتعرف على سبب الوفاة حيث لازال المستشفى ينتظر نتائجه ، لكنه رجح أن يكون السبب إصابتة العائلة بفيروس يصيب الجهاز التنفسي لم يتم تشخيصه بعد. وأضاف المتحدث نفسه، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية و المجهرية للراحلة بشأن إمكانية إصابتها بوباء “إيبولا” أو فيروس “كورونا”، غير أن النتائج سلبية.

2015-01-22
zaid mohamed