تفكيك عصابة مخدرات مسلحة لها صلة بإمام متشدد باسبانيا

wait... مشاهدة
تفكيك عصابة مخدرات مسلحة لها صلة بإمام متشدد باسبانيا
Advert test

ذكرت صحف إسبانية منها صحيفة “إل باييس” و”إل موندو”، أن الشرطة الإسبانية تمكنت من تفكيك عصابة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا يشتبه في ارتباطها بتنظيمات إرهابية، وأسفرت هذه العملية عن اعتقال مائة شخص جلّهم مغاربة وحجز 22 طنا من الحشيش و2 مليون يورو وأسلحة رشاشة مصدرها ليبيا.

وأضافت نفس الصحف أن هذا الأمر قد أثار مخاوف الاستخبارات الإسبانية والأمريكية على حد سواء حيث أن هذا الرشاش الأخير يستعمل فقط من قبل القوات الخاصة الأمريكية.

وقالت الصحف أن ” الاستخبارات الأمريكية دخلت على الخط بعد اكتشاف أن الأسلحة المحجوزة مصدرها ليبيا مما دفع المحققين إلى الاعتقاد أن العصابة على ارتباط بالتنظيمات الإرهابية في هذا البلد العربي الذي يعرف انفلاتا أمنيا غير مسبوق”.

و أعلنت وزارة الداخلية في إسبانيا، أن “الشرطة الإسبانية اعتقلت أربعة أشخاص السبت في جيب سبتة بشمال إفريقيا للاشتباه في انتمائهم لشبكة متشددة. وقالت الوزارة في بيان إن الشرطة تحقق فيما إذا كان المعتقلون الأربعة كانوا يخططون لتنفيذ هجوم في إسبانيا لكن الوزارة لم تذكر مزيدا من التفاصيل”.

وذكرت مصادر الصحف الإسبانية من جهتها، أن تحريات الشرطة الإسبانية أظهرت أن العصابة كانت تشتغل بشكل جد منظم يشبه التنظيم الذي تتحرك به الجماعات الإرهابية، كما أنها اكتشفت أن العصابة كانت على اتصال بأحد رجال الدين المعروفين بتشددهم وكان مستقرا في منطقة الأندلس.

 لتكشف الصحف أن “التحريات كشقت أن العصابة كانت تقوم بتحويل أموال ضخمة نحو المغرب بعد تبييضها في بعض المجزرات “مقاصب” الإسلامية “.

2015-01-27 2015-01-27
admin