تجديد الثقة في مصطفى بوستة رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان

wait... مشاهدة
تجديد الثقة في مصطفى بوستة رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان

هالة أنفو . و م ع

تم أمس يالاربعاء 18 فبراير الجاري بمدينة طنجة تجديد الثقة في مصطفى بوستة رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان لولاية ثالثة .     كما تم خلال جمع عام للمجلس الجهوي  للسياحة لجهة طنجة تطوان مناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم المرحلة الممتدة من 2012 الى 2014  و انتخاب مكتب مسير جديد للمجلس .    و أكد مصطفى بوستة  ،متحدثا بهذه المناسبة، على الجهود المبذولة من قبل المجلس الجهوي للسياحة لتجويد جاذبية المنطقة، و هو ما مكن من تعزيز موقع الجهة كوجهة سياحية مهمة على الصعيد الوطني، في إطار برنامج “كاب نور ” الممتد الى غاية سنة  2020.

   و اضاف في هذا السياق أن هذه الرؤية تهدف على وجه الخصوص إلى استقطاب 1ر3 مليون سائح، و الرفع من عدد الأسرة السياحية إلى ما يقارب 40 الف سرير ، داعيا إلى مضاعفة الجهود و تنسيق الإجراءات مع مختلف المتدخلين في المجال السياحي من أجل تحقيق الأهداف المحددة في إطار هذا البرنامج الواعد .    كما أشاد المتحدث بمستوى التعاون الذي يجمع بين المجلس الجهوي للسياحة و مختلف المتدخلين في المجال السياحي ، بما في ذلك مهنيي القطاع على مستوى الجهة والسلطات المحلية ،بهدف دعم الوجهة السياحية الشمالية من المملكة ، على الرغم من الظرفية الدولية غير المواتية وتداعيات الأزمة الاقتصادية في أوروبا، كأول سوق للسياحة المغربية.    ومن جانبه، قال مدير المجلس الجهوي للسياحة ، عبد الغني الركالة، أن جهة طنجة تطوان تراهن ،في إطار العقد البرنامج الجهوي ، على تنوع مؤهلاتها السياحية و الطبيعية لتطوير العرض السياحي على اساس ثلاثة محاور تهم الجانب الثقافي والبيئي والسياحة الشاطئية .

و أشار إلى أن المنطقة السياحية الشمالية “كاب نور”لها دور هام يجب ان تطلع به في اطار رؤية 2020 السياحية ، التي تتوخى عامة تثمين التراث الثقافي والمؤهلات الطبيعية وتحسين عرض السياح الشاطئية على طول سواحل جهة  طنجة-تطوان.     واشار الى أن إيرادات المجلس الجهوي للسياحة بلغت ازيد من 21ر1 مليون درهم خلال سنة 2014 ،مقابل ازيد من 251 الفف درهم خلال سنة 2013، في حين بلغ إجمالي إنفاق المجلس 228ر799 الف درهم خلال العام المنصرم مقابل 065 ر526 الف درهم خلال السنة التي قبلها ،مضيفا انه من المتوقع أن تصل ميزانية عام 2015  إلى نحو 84ر6 مليون  درهم، منها نحو 84ر5 مليون درهم كمنحة يقدمها المكتب الوطني المغربي للسياحة لفائدة المجلس .   ويشار أن  المجلس أجرى في وقت سابق جمعا عاما استثنائيا  تم خلالها ادخال تغييرات على المادة 16 من النظام الأساسي للمجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان ،وفقا للمادة 30 من النظام الأساسي للمجلس .

2015-02-19 2015-02-19
zaid mohamed
error: