شخصان مسلحان يهجمان على مسجد أبي بكر الصديق بجماعة الزيتون بتطوان

wait... مشاهدة
شخصان مسلحان يهجمان على مسجد أبي بكر الصديق بجماعة الزيتون بتطوان
Advert test

 

هالة أنفو.

هاجم شخصان كانا على متن دراجتين ناريتين،  صبيحة يوم أمس الأربعاء  25 فبراير الجاري ، في حدود الساعة  التاسعة و النصف صباحا مسجد أبي بكر الصديق  التابع لجماعة الزيتون القروية .

و بحسب مصادر أمنية فإن الشخصين قاما بإقتحام المسجد بعد طرق باب المسجد  الذي كان به إبن أخ الإمام ، حيث كبلاه  وضعا كيسا بلستيكيا على رأسه ،  بعدما وضعا شريطا لاصقا على فم الطفل البالغ من العمر 14.

و أضاف المصدر ذاته، أن الضحية بقي مكبلا إلى غاية قدوم عم الضحية في حدود الساعة 11 صباحة،  الذي إكتشف أمر الحادث . إذ  فور إبلاغ مصالح الدرك الملكي بالنازلة من طرف قائد المنطقة ، إنتقل إلى عين المكان القائد الجهوي للدرك الملكي بتطوان ، سيما بعد تصريحات الضحية، الذي أكد في محضر أقواله أمام الضابطة القضائية  أن الشخصين كانا  بحوزتهما مسدسا ناريا،  مشددا أنه تعرض للتعنيف والتهديد بالقتل والكلام النابي، و مما زاد من  مخاوف المحققين هو عثورهم على ورقة بيضاء كتب فيها بخط أحمر “خطر الموت .

 و لازالت الأبحاث جارية تحت الإشراف الفعلي للقائد الجهوي للدرك الملكي بتطوان لأجل فك لغز الحادث ، خصوصا و أن المسجد المذكور يعرف صراعا بين عناصر إسلامية متشددة تنتمي فكريا للتيار الوهابي المتطرف ، ويعرف بين الفينة و الأخرى صراعات مذهبية بين المصلين .

2015-02-26 2015-02-26
zaid mohamed