الحكم على أحد دواعش طنجة ب 5 سنوات سجنا ، و نجله القاصر ب سنتين سجنا

wait... مشاهدة
الحكم على أحد دواعش طنجة  ب 5 سنوات سجنا ، و نجله  القاصر ب سنتين سجنا
Advert test

هالة أنفو .

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بالمحكمة الابتدائية بالرباط، المكلفة بالإرهاب، يومه الخميس خامس مارس الجاري بإدانة كل من أبو حمزة المغربي ونجله أسامة الشعرة، المنتميين لتنظيم “داعش”، حيث حكمت على الأول  ب5  سنوات سجنا نافدا ، و أدانت الثاني  بسنتين سجنا نافدا .

و بحسب مصادر حقوقية  فقد وجهت لكل من أبو حمزة ونجله أسامة، المتحدران من مدينة طنجة، تهم تكوين عصابة إجرامية ، والإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص.

و يذكر أن المصالح الأمنية قامت بتوقيف المتهمين بالأراضي التركية ، في عملية شاركت فيها العديد من أجهزة المخابرات العالمية ، حيث تم إستدراجهما إلى خارج الحدود السورية ، ليتم إعتقالهما و ترحيلهما إلى المغرب  ليتم تسليمهما للفرقة الوطنية للشرطةالقضائية التي باشرت التحقيق  معهما قبل عرضهما على أنظار القضاء .

و قد لفتت عائلة الشعرة الأنظار بعد إلتحاق مجموعة من أفراد عائلة المتهم بتنظيم داعش ، حيث ظهر على أشرطة فيديو بمواقع التواصل الإجتماعي ، و لفت أكثر الأنظار نجله أسامة الأنظار ، حيث سمته بعض المواقع أصغر مقاتلي داعش .

و يذكر أن أحمد الشعرة عرفه سكان طنجة ببيعه السجائر المهربة بالتقسيط في شوارع مدينة طنجة، قبل أن يتم استقطابه رفقة ابنائه من قبل تنظيمات سلفية مغربية ، ليتوارى عن الأنظار بعد سفره إلى سوريا سنة 2012 رفقة أبنائه الخمسة من أجل القتال ضد نظام بشار الأسد ضمن تنظيم جبهة النصرة ، حيث قاتل ضمن هذا التنظيم سبعة أشهر ، ليتخلص من ولائه لفرع القاعدة في سوريا ، و يعلن ولاءه لتنظيم داعش، و يبايع أبو بكر البغدادي .

2015-03-06
zaid mohamed