على طريقة افلام هوليود ، فرار 11 سجين من إحدى الدوائر الأمنية بسلا

wait... مشاهدة
على طريقة افلام هوليود ، فرار 11 سجين من إحدى الدوائر الأمنية بسلا

هلا أنفو

تمكن 11 موقوفا ،كانوا موضوعين رهن تدابير الحراسة النظريّة ، من الفرار من إحدى الدوائر الأمنية ،و ذلك  مساء يوم أمس الأحد 8 مارس الجاري .

و بحسب مصادر إعلامية محلية ، فإن الفارين تمكنوا من تنفيذ خطتهم عبر اللجوء إلى إحداث ثقب بسور زنزانة مركز الإحتجاز “جِيُول” التي كانوا بها،  ليتمكنوا من الوصول عبر الثقب إلى الشارع العام  والتوجّه إلى وجهات غير معلومة.

و فور تفطن المسؤولين لعملية الفرار الجماعي ، تجندت مختلف المصالح الأمنية لأجل إلقاء القبض عليهم ، الشيء الذي لم يحدث لحد الساعة  . هذا في الوقت سلم ثلاثة من الفارين أنفسهم للمصالح الأمنية ، فيما بقي الثمانية الآخرون مطلوبين للعدالة على ذمم قضايا مختلفة، و محطّ مذكرات بحث وطنية صدرت في حقهم من طرف أمن سلا.

و من شأن الحادث أن تكون له تداعيات في صفوف أمن سلا ، حيث ينتظر أن تعصف ببعض الرؤوس ، و أن تجر ضحايا في صفوف الأجهزة الأمنية بالمدينة ، كما أن الحادث أعاد طرح وضعية مراكز الحراسة النظرية ، التي تنعدم فيه شروط العمل و الإحتجاز ، حيث أن أغلب هاته المراكز تنتظر تدخلات على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني من أجل إعادة ترميمها و تجهيزها بما يتلائم و الشروط المهنية و الإنسانية لهاته المراكز .

2015-03-09
zaid mohamed
error: