أعضاء لجنة التخطيط و الميزانية و المالية ببلدية العرائش يطالبون بلجنة تحقيق وزارية للوقوف على إختلالات التسيير بالجماعة

wait... مشاهدة
أعضاء لجنة التخطيط و الميزانية و المالية ببلدية العرائش يطالبون بلجنة تحقيق وزارية للوقوف على إختلالات التسيير بالجماعة
Advert test

هالة أنفو .

إستغرب اعضاء اللجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية  بالمجلس البلدي لمدينة العرائش في بيان لهم صادر يوم  أمس الثلاثاء 10 مارس الجاري، عدم حضور رئيس المجلس اشغال اللجنة باعتباره الآمر بالصرف ، و هو ما يفسر – حسب البيان – إصرار الرئاسة في عدم  تمكين أعضاء اللجنة و باقي مكونات المجلس من الوثائق والمستندات المتعلقة بقراءة الحساب الاداري لسنة 2014 ، هذا إلى الغياب المتعمد لجميع رؤساء الاقسام رغم استدعائهم استدعاءا قانونيا مما يتعارض ومقتضيات الميثاق الجماعي.

و ما زاد من إستغراب أعضاء اللجنة – حسب نص البيان – هو الغياب غير المبرر لسلطات الوصاية وعلى رأسها باشوية العرائش، الشيء الذي إعتبرته اللجنة  تواطؤا مع الرئاسة  ، خصوصا و أن رئيس المجلس البلدي يحاول جاهدا  عقد دورة الحساب الاداري دون ستكمال اللجنة اشغالها ، مع العمل على عرقلة أشغالها .

و في ختام البيان طالب أعضاء اللجنة من مصالح وزارة الداخلية باعتبارها السلطة الوصية والداعية لتخليق الحياة السياسية الى التدخل العاجل عبر ايفاذ لجنة تحقيق من المفتشية العامة للوقوف على جميع الاختلالات التي طالت مختلف القطاعات ( المالية . التعمير . الممتلكات …الخ ) مع الحرص على اخد مطلبنا هذه المرة بالجدية اللازمة ، سيما و أنه خلال مناقشة الحساب الاداري لسنة 2013 كان أعضاء المجلس و بإجماع أعضائه قد طالبوا بإيفاد لجان التحقيق ، التي لازال المجلس لم يتوصل بنتائج تقاريرها .

2015-03-11
zaid mohamed