مرة أخرى بطنجة ، العثور على رضيع حديث الولادة بمستشفى محمد الخامس

wait... مشاهدة
مرة أخرى بطنجة ، العثور على رضيع حديث الولادة بمستشفى محمد الخامس

هالة أنفو.

في أعقاب السجال الوطني الدائر حول شرعنة الإجهاض من عدمه ، تطل علينا طنجة بين الفينة و الأخرى بأخبار ذات الصلة بالموضوع تتراوح بين وأد الرضع و رميهم في القمامة و بين سرقة الأطفال بالمستشفيات ، و رميهم أحياء بأماكن متفرقة بالمدينة ، حيث عثر ظهر يوم أمس الأحد 15 مارس الجاري أحد المستخدمين  بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة، على رضيع حديث الولادة متخلى عنه في إحدى جنبات  المؤسسة الإستشفائية .

 وكان المستخدم الذي عثر على الرضيع ، يقوم بجولة الإعتيادية داخل ممرات المستشفى، ظهر يوم امس ، عندما لاحظ وجوده عند الباب المؤدي إلى سطح المستشفى، حيث كان موضوعا على الأرض بعناية .

و أكدت مصادر متطابقة قيام سيدة يعتقد أنها في عقدها الثالث ، بالتخلي عن الرضيع الحديث الولادة ، و أسرعت مهرولة خارج المستشفى دون ان يضبطها أي أحد من العاملين، إذ مباشرة بعد توصل المصالح الأمنية بالخبر ، إنتقلت إلى عين المكان من أجل التحقيق في الموضوع ، فيما تم إيداع الرضيع بمصلحة الأطفال المتخلى عنهم تحت العناية الطبية .

و يذكر أن مدينة طنجة سجلت في الآونة الأخيرة عدة حالات مرتبطة سواء بالتخلي أو الوأد ، مما يطرح على المصالح المعنية تحليل الظاهرة ، و معالجتها وفق مقاربة إجتماعية و سوسيولوجية ، بعيدا عن الهواجس الأمنية الصرفة التي أثبتت عدم نجاعتها .

2015-03-16 2015-03-16
zaid mohamed
error: