وزير الداخلية الإسباني بمعبر طارخال بستة المحتلة لإفتتاح مكتب طالبي اللجوء السياسي

wait... مشاهدة
وزير الداخلية الإسباني بمعبر طارخال بستة المحتلة لإفتتاح مكتب طالبي اللجوء السياسي

هالة أنفو.

حل زوال يومه الإثنين 16 مارس الجاري بمدينة سبتة المحتلة و تحديدا بمعبر طارخال ، وزير الداخلية الإسباني خورخي دياز الذي كان مرفوقا   بوزيرة الدولة لشؤون الهجرة السيدة مارينا ديل كورال، والمديرة  العام للسياسة الداخلية السيدة كريستينا دياز ماركيز ، من أجل إعطاء إنطلاقة إشتغال مكتب طالبي اللجوء السياسي بإسبانيا بالمعبر الوهمي .

و كان وزير الداخلية الاسباني  خورخي دياز قد أعلن صبيحة يومه الإثنين في تصريح صحافي بمدينة مدريد ، أنه سيتم فتح مكتبين بكل من مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين لطالبي اللجوء السياسي بإسبانيا تطبيقا للمبادئ و الإتفاقيات المرتبطة بحقوق الإنسان لطالبي اللجوء السياسي  .

و بحسب تصريحات الوزير فإن مكتب اللجوء السياسي بمعبر طارخال سيعمل على مدار 24 ساعة و طيلة أيام الأسبوع ، و سيؤطره 33 موظفا أغلبهم من المترجمين الذين يتقنون مجمل اللغات الأجنبية خاصة المستعملة بإفريقيا جنوب الصحراء ، مشددا على أن مدة معالجة الملفات لا يجب أن تتجاوز مدة 8 أيام للرد ، سواء بالإيجاب أو الرفض على هاته الطلبات .

و  اضاف دياز أن هاته الخطوة تأتي من أجل معالجة ظاهرة تدفق السوريين الفارين من ويلات الحرب ، و تسوية أوضاعهم القانونية و إدخالهم إلى التراب الإسباني بطريقة محترمة بالتزامن مع إصلاح قانون الأجانب و ملائمته مع المعايير الدولية .

و ينتظر أن يحل وزير الداخلية الإسباني غدا الثلاثاء 17 مارس بالمعبر الحدودي بني نصر بمدينة مليلية السليبة ، من أجل إعطاء إنطلاقة مكتب مماثل لما هو موجود بطارجال.

 

2015-03-17
zaid mohamed
error: