إنطلاق صالون تطوان للنساء المبدعات تحت شعار “إبداع الأمل “

wait... مشاهدة
إنطلاق صالون تطوان للنساء المبدعات تحت شعار “إبداع الأمل “
Advert test

هالة أنفو . (ومع)

 انطلقت ،مساء امس الاثنين 23 مارس الجاري برواق المكي امغارة بتطوان ،فعاليات الدورة الاولى لصالون النساء المبدعات ،التي تشرف على تنظيمها جمعية عمر بن عبد العزيز للاعمال الاجتماعية تحت شعار “إبداع الأمل “.

   ويحتضن الرواق ،الى غاية 31 مارس الجاري ،إبداعات فنانات تشكيليات من مختلف مناطق المغرب ،بهيجة وسلوى البحرين (اصيلة) وفاطمة العسري (المضيق) وفريدة الحضري ومحاسن الاحرش ونسرين بن دريس ووصال الكنيزي ونسرين الشودري (تطوان) وكريمة عبدلاوي من وجدة اضافة ال لسبانية ماركي لوبيث.

  واذا كانت اللوحات المعروضة تختلف من حيث منطلقاتها الذاتية والفنية وأشكالها الابداعية والرمزية وزاوية معالجتها لظواهر الكون والطبيعة وقضايا المجتمع بأسلوب واقعي في بعض الاحيان وتجريدي في احيان اخرى ‏،فإنها تلتقي في محاولتها لطرح نظرة النساء المبدعات حول الواقع المعيش وضوابطه وآماله وآلامه ونجاحاته وانكسارته ،وكذا تطلع المرأة المغربية الى فرض وجودها الفني عبر تجسيد تشكيلي اختلفت مضامينه وألوانه وتعبيراته.

  ويتضمن برنامج الدورة ،بالاضافة الى المعرض الفني ،ورشات تشكيلية لفائدة نزيلات المؤسسات الاجتماعية الخاصة بالنساء في وضعية صعبة والمؤسسة الاصلاحية بتطوان وقراءات شعرية ومعرضا للاعمال اليدوية وعرضا لأزياء العروس التطوانية .

  كما سيتم بنفس المناسبة تنظيم ندوتين فكريتين حول “مقاربة النوع الاجتماعي ” و”دور المجتمع المدني في تأطير السجينات ” ،بمشاركة ممثلي مختلف المهن القضائية ووباحثين في علم الاجتماع وعلم النفس .  

   واكد منظمو التظاهرة ان هذه الفعالية الثقافية تسعى الى تسليط الضوء على قيمة المرأة في المجتمع وإبداعاتها الفنية ،وكذا تعزيز وتقوية انخراط المرأة  في مختلف المجالات الابداعية والاجتماعية ،وفتح المجال أمام كل امرأة للتعبير عن ذاتها ومواهبها الدفينة بكل الطرق الابداعية ،إضافة الى المساهمة في دمج السجينات في محيطهن السوسيوثقافي ومنحهن فرصة التعبير والخلق .

2015-03-24 2015-03-24
zaid mohamed