الأساتذة المتدربون بتطوان يقاطعون الدروس للمطالبة بالمنحة

wait... مشاهدة
الأساتذة المتدربون بتطوان يقاطعون الدروس للمطالبة بالمنحة

هالة أنفو.

دخل الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة- ملحقة تطوان منذ يوم أمس الإثنين 23 مارس 2015 في معركة نضالية توجت بمقاطعة مفتوحة للدروس إلى غاية  تحقيق المطلب الوحيد والمتمثل في صرف مستحقاتهم المادية (المنحة)، حيث يؤكد الأسايذة المتدربون  إنهم  لم يتوصلوا   بمنحهم منذ منتصف شهر دجنبر 2014، خاصة أن معظم الأساتذة يعانون من أزمة مادية في توفير متطلباتهم الأساسية بما فيها أجرة الكراء ومصاريف التنقل في الوضعيات المهنية وغيرها.و هو الشيء الذي دفع بهم للدخول  في مقاطعة مفتوحة للتكوين سواء الشق النظري داخل المركز أو الشق العملي داخل المؤسسات التعليمية.

ورفع المحتجون خلال معركتهم شعارات تندد بتأخر صرف المنحة، وبتماطل الوزارة الوصية في صرف المستحقات المادية للأساتذة المتدربين ، مطالبين بالإسراع في صرفها.

و على هامش هاته المعركة النضالية شكل الأساتذة المتدربون مجموعة من اللجن ، كما قاموا بإصدار  بيان  يعلنون فيه دخولهم  في مقاطعة مفتوحة، معتبرين أن هذه الخطوة بداية لمسلسل نضالي إلى حين تحقيق مطلبهم المشروعة.

هذا ويذكر أن العديد من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين كطنجة، إنزكان، مراكش، مكناس، والقنيطرة، عرفت نفس الأفق النضالي المتمثل في مقاطعة الأساتذة المتدربين للتكوين من أجل صرف مستحقاتهم المادية.

2015-03-24 2015-03-24
zaid mohamed
error: