الملتقى الاول لاستكشاف مهن الهندسة بتطوان يوم السبت القادم

wait... مشاهدة
الملتقى الاول لاستكشاف مهن الهندسة بتطوان يوم السبت القادم
هالة أنفو .(ومع)
تحتضن مدينة تطوان ،يوم السبت القادم ،فعاليات الملتقى الاول للمهن كمدخل منهجي للتوجيه التربوي تحت شعار “استكشاف مهن الهندسة” .
   وتنظم هذه التظاهرة العلمية التوجيهية ،التي ستجري فعالياتها بالمركز الجهوي للاعلام والمساعدة على التوجيه ، في اطار الشراكة بين المدرسة العليا للعلوم وتكنولوجيا الهندسة والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ،من اجل مساعدة  تلاميذ مستوى الباكالوريا وأولياء وآباء التلاميذ على الاطلاع على معلومات حول الدراسات العليا او المهنية والمسالك الدراسية في تخصص الهندسة ،وتوجيه الفئات المستهدفة لمتابعة دراستهم العليا في تخصصات هندسية تواكب التحولات الاقتصادية والصناعية التي يعرفها المغرب عامة .
   كما يهدف الملتقى ،حسب بلاغ للمنظمين ، الى تعريف التلاميذ على مختلف مجالات الهندسة والدراسات المتخصصة المتعلقة بها ،التي من الممكن اتخاذها كمهن المستقبل وتقريب المعنيين من مجال الهندسة عن طريق ورشات مهن المهندس المجهزة بآليات وادوات صناعية وهندسية يستعملها مهنيو مجال الهندسة في ممارستهم للمهنة .
    ويحتوي برنامج الملتقى على لقاءات مع مهندسين مغاربة لاكتساب المعرفة  والتعرف على الخبرات المهنية والتجارب الشخصية للمهندسين الممارسين، اضافة الى عروض موضوعاتية حول مختلف مهن الهندسة.
2015-03-25 2015-03-25
zaid mohamed
error: