جامعة الكرة الإسبانية تصوت على ملعب نوكامب لاحتضان نهاية كأس الملك

wait... مشاهدة
جامعة الكرة الإسبانية  تصوت على ملعب نوكامب لاحتضان نهاية كأس الملك
Advert test

هالة إنفو :

وأخيرا ، بعد مفاوضات عسيرة قرر المكتب الجامعي الإسباني في اجتماع له استغرق ساعة كاملة أن تجرى مباراة نهاية كأس ملك إسبانيا بين الفريقين  الكطلاني برشلونة والباسكي أطلطيك بلباو بملعب نوكامب بتاريخ 30 مايو 2015. وقد ظل مسؤولو  الفريق الكطلاني يستبعدون احتضان ملعبهم للقاء النهاية   لأسباب خلفياتها غير المعلنة صراحة تبقى سياسية محضة.

وفي إطار مساعي جامعة الكرة الإسبانية من أجل التوصل بشكل  توافقي  إلى اختيار الملعب الذي سيحتضن نهاية كأس الملك ، بادرت هذه الأخيرة إلى عقد  اجتماع أول ضم إضافة إلى المكتب الجامعي مسؤولي فريقي أطلتيك بلباو   تحت إشراف رئيس جامعة الكرة الإسبانية ، حيث أصرا ممثلو الفريقين على لعب مباراة النهاية بالعاصمة مدريد بملعب سانطياغو برنبيو .إلا أن المكتب الجامعي وإزاء رفض النادي الملكي  استقبال ملعبه لأطوار اللقاء، عرض على الطرفين تطوع  كل من  مسؤولي فريق لاكورنيا وفالنسيا لاحتضان كل من المسطايا أولبييطو بيامارين للمقابلة في أفق إيجاد صيغة يتوافق غائبة تماما عن نوايا ممثلي إقليم الباسك وكطالونيا طرفي هذه النهاية .

وإزاء إصرار الفريقين على التشبث بمواقفهما ، لجأ المكتب الجامعي الإسباني إلى تفعيل مبدإ التصويت على الاختيارات الممكنة ، حيث تم التصويت أولا على مقترح  فلنسيا وكورنيا مقابل  حل  ملعب بلباو سان مامس ونوكامب ببرشلونة. وأفرزت الأصوات ترجيح كفة الاختيار الثاني بمجموع 27 صوتا مقابل 17 .

وعند الانتقال للتصويت الحاسم في الاختيار بين ملعبين فريقي النهاية برشلونة وسان مامس حصل نوكامب على 26 صوتا مقابل 18 للسان مامس ، فيما عبر صوتان عن امتناعهما وتحفظهما . ويبقى الأرجح  أن ممثلي الفريقين معا  لم يدليا بصوتهما .

وقد عبر رئيس فريق برشلونة عن رغبته في استبعاد ملعب النوكامب مبررا ذلك بشكل ساخر بسوء الطالع الذي يعاكس الفرق التي تلعب نهاية كأس الملك بملعبها حيث قال: ” إن لعب مقابلة النهاية في ملعبك يجلب سوء الحظ ”

دعابة برطميوس المموهة تشير بشكل ساخرإلى سوابق ثلاث في تاريخ نهاية كأس الملك، حيث انهزم الريال مدريد بميدانه في النهاية الأخيرة ، وخسر بلباو بسان مامس سنة 1993 و 2013 ، ولم يتمكن ريال مدريد من الفوز بالكأس في ميدانه إلا أمام فريقه الثاني كاسطيا بحصة 6 إصابات لواحدة سنة 1980.

2015-03-26
nabil