معرض جماعي برواق بيرتوتشي بتطوان لفنانين رواد إسبان ومغاربة

wait... مشاهدة
معرض جماعي برواق بيرتوتشي بتطوان لفنانين رواد إسبان ومغاربة
Advert test
هالة أنفو (ومع)
  يحتضن رواق بيرتوتشي بتطوان ،من 3 ابريل والى غاية 12 منه ، معرضا جماعيا بمشاركة فنانين إسبان ومغاربة لهم حضور متميز في عالم التشكيل .
   ويمثل الفنانون الاسبان مجموعة “البركة” الإسبانية ،التي تضم فنانين مرموقين من اسبانيا يمثلون مختلف التوجهات والحساسيات الفنية ،الا انه يجمعهم السعي المشترك للبحث مع فاعلين فنيين مغاربة عن آفاق ابداعية و ارضية مشتركة للتفاعل الفني ،لجعلها مجالا لتوطيد العلاقات الانسانية الى مستوى طموحات المحيط الذي يتفاعلون فيه .
 واكدت مجموعة “البركة ” الاسبانية ان المعرض المشترك مع الفنانين المغاربة يتغذى من قرون طويلة من الاحتكاك والتمازج بين الثقافتين المغربية والاسبانية ،وهو ايضا أداة للسمو بالعلاقات البينية عبر الابداع الفني والقيم الجمالية ،مبرزة ان هذا المعرض يشكل طموحا مشتركا بين الفنانين المغاربة والإسبان لمأسسة نموذج جديد من الروابط الفنية تعطي للمتبع والمتلقي فكرة شاملة عن الابداعات التشكيلية في المملكتين ،من اجل تحقيق مزيد من التقارب وتلاقح الثقافات وتمتين العلاقات الانسانية.
   ويندرج هذا المعرض،الذي تشرف على تنظيمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة طنجة – تطوان بتعاون مع مجلس الجالية المغربية بالخارج،في إطار العلاقات الثقافية المغربية الإسبانية المتميزة ،وكذا في اطار تفعيل الحوار الحضاري بين الضفتين أكثر فأكثر .
  وسيشارك في هذه التظاهرة الفنية الراقية الفنانون الاسبان أنخيل كامبوس وأنطونيو نوفيلو وكارمين أويارسابال ودافيد بلانكو وخيسوس فيثويطي وراميرو مارودان وسانتياغو رولدان وتيوفيلو بوينديا .
   فيما سيمثل الفن التشكيلي المغربي في المعرض عبد الواحد الصوردو وعبد السلام نوار والعلمي البرتولي ومحمد العربي بوضريسة ومحمد هيدور ورياض بوهلال .
2015-03-31 2015-03-31
zaid mohamed