افراد العائلة المعتقلة بمدينة بادالونا كانت تقطن بحي طابولة ، و التوأم كان يدرس بمعهد الإمام إبي القاسم الشاطبي بتطوان

wait... مشاهدة
افراد العائلة المعتقلة بمدينة بادالونا كانت تقطن بحي طابولة ، و التوأم كان يدرس بمعهد الإمام إبي القاسم الشاطبي بتطوان

هالة أنفو.

أكدت مصادر مطلعة لهالة أنفو أن العائلة التي تم إعتقالها صبيحة يومه الثلاثاء 31 مارس الجاري بمدينة بادالونا ، كانت تقطن بحي طابولة بمدينة تطوان .

و أضافت ذات المصادر أن التوأم ” إلياس و أنس ، أ ” المزداد بتاريخ 21 يونيو 1996 بمدينة تطوان إلتحق بشعبة تحفيظ القرآن بمعهد الإمام أبي القاسم الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم و تدريس علومه ” فرع تطوان ” سنة 2008 حيث درس بالمعهد لمدة أربع سنوات لينقطع  سنة 2011 و ليلتحق بولديه أحمد أ و رشيدة ب بإسبانيا بعدما ترك والدهما العمل كموظف عمومي وليهاجر إلى الديار الإسبانية .

و بحسب مصادر من داخل الحقل الديني ، فإن حادث الإعتقال هذا يعيد طرح أسباب الإستقالة التي سبق و أن طرحها الأستاذ المرابط  من تدبير المندوبية الجهوية للأوقاف و الشؤون الإسلامية بجهة طنجة تطوان ، و التي بينها سياسة مديرية التعليم العتيق والثقافة الرامية إلى إستنبات بنيات إدارية و تربوية  تكرس المخططات الأصولية  في التعليم العتيق و التي رأى من خلالها أن النتائج و الحصيلة ستكون غير  مطالبقة لمتطلبات إصلاح الحقل الديني.

و كانت مصالح الحرس المدني الإسباني قد أعلنت صبيحة يومه الثلاثاء 31 مارس الجاري أنها تمكنت من إعتقال أربعة أشخاص من أسرة واحدة  بمدينة بادالونا التابعة للإقليم برشلونة ، كانت بصدد الإلتحاق بسوريا .

حيث أكد البلاغ صادر عن الحرس المدني الإسباني ، أنه جرى إعتقال الأسرة بشقة تقع ب 11 شارع أمريكا ببادالونا ، حيث  كانت ا على أهبة الإلتحاق بحركة أحرار الشام الإسلامية ، عبر رحلة كانت ستقوم بها إلى تركيا عبر مطار الدار البيضاء ، إذ أن الأسرة كانت قد حجزت تذاكر رحلتها إلى المغرب يومه الثلاثاء ، غير أن الأجهزة الأمنية أحبطت هاته العملية قبيل توجه الأسرة الى المطار .

و أضاف المصدر أن من بين الموقوفين توأم ، سبق له أن ترك دراسته الثانوية بمدينة بادالونا ، من أجل متابعة دراسته القرآنية بأحد المدارس الدينية بمدينة تطوان.

و بحسب المصدر ذاته فإن أخ التوأم سبق له أن توفي في إحدى العمليات بسوريا إلى جانب ذات التنظيم السوري سنة 2014 .

2015-03-31
zaid mohamed
error: