إعطاء إنطلاقة الدورة الثامنة لطواف المغرب من ساحة الحمامة بتطوان

wait... مشاهدة
إعطاء إنطلاقة الدورة الثامنة لطواف المغرب من ساحة الحمامة بتطوان
Advert test

هالة أنفو.

أعطيت ظهر أمس الجمعة 10 أبريل من ساحة الحمامة بتطوان  انطلاقة المرحلة الثامنة الدورة ال28 من طواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة في الفترة ما بين 3 و12 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و ذلك بمشاركة 120 دراجا يمثلون 22 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا ، و قد أعطيت الإنطلاقة بحضور رئيس المجلس الإقليمي لتطوان السيد أتباتو بوشتى ، ومحمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية بالمدينة .

وربطت المرحلة الثامنة مدينتي تطوان و طنجة مرورا بكل من المضيق الفنيدق و القصر الصغير وصولا إلى مدينة طنجة و ذلك على طول مسافة 104,4 كلم ، حيث فاز بهاته  المرحلة الروسي فلاديمير غيسيف المنتمي لفريق سكاي ديف دبي الإماراتي و ذلك بالسرعة النهائية  بتوقيت 2س و21د و11ث  متقدما على البولوني طوماس مارزينسكي  المنتمي لفريق توركو سيكير سبور التركي) ، فيما حل المغربي سفيان هدي  المنتمي لفريق سكاي ديف دبي الإماراتي بفارق 1د و8ث.

ويجري الطواف، كعادته في 10 مراحل، سيقطع خلاله المتسابقون  ما مجموعه 1546 كلم، حيث كانت  المرحلة الثانية الأطول في طواف هذه السنة و التي ربطت على طول 3ر192 كلم بين مدينتي مراكش وبني ملال، فيما ستكون المرحلة العاشرة والأخيرة هي الأقصر (120 كلم) بين الرباط والدار البيضاء.

وتشهد الدورة 28 من طواف المغرب للدراجات مشاركة 120 دراجا (ستة دراجين لكل فريق) يمثلون 22 بلدا هي، بالإضافة إلى المغرب (البلد المنظم) الذي سيكون ممثلا بثلاثة فرق، إسبانيا وبلجيكا والعربية السعودية والإمارات العربية (فريقين) ومصر وتركيا والكوت ديفوار وإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا وإريتريا والنرويج والسويد وجيبوتي والإيكوادور وتونس والجزائر.

وسيكون طواف المغرب لهذه السنة حاسما بحكم أن جميع الفرق والمنتخبات المشاركة ستعمل على تحقيق نتائج إيجابية، من أجل احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر تنظيمها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية سنة 2016.

يذكر أن الرقم القياسي في عدد الفوز بألقاب هذا الطواف يوجد دائما في حوزة الدراج المغربي الأسطورة المرحوم محمد الكورش إذ أحرز ثلاثة ألقاب سنوات 1960 و1964 و1965.

 

2015-04-11
zaid mohamed