التطواني جمال بنعمر ينجح في إقناع الحوثيين تسليم رفات الطيار ياسين بحتي للصليب الاحمر الدولي

wait... مشاهدة
التطواني جمال بنعمر ينجح في إقناع الحوثيين تسليم رفات الطيار ياسين بحتي للصليب الاحمر الدولي
Advert test
هالة أنفو.
ذكر مصدر في جماعة انصار الله الحوثيين ان الجماعة سلمت أمس الإثنين 18 ماي الجاري ،  رفات الطيار ياسين بحتي الذي قتل اثر سقوط مقاتلة مغربية من طراز اف 16 الاسبوع الماضي بصعدة شمال اليمن.

 و أكد مصدر مسؤول ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت يوم  الاثنين جثة الطيار المغربي الذي تحطمت طائرته في منطقة وادي نشور بمحافظة صعدة ,شمال اليمن قبل ايام, بعد وساطة قادها المبعوث الأممي السابق لليمن جمال بن عمر.

وقال مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي , والتي تسيطر عليه جماعة الحوثي , أنه جرى تسليم رفات الطيار المغربي ياسين بحتي إلى حكومة المملكة المغربية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

و جاء هذا بعدما   أثبتت تحاليل  الحمض النووي تتطابق مع تلك التي أجريت لوالد الطيار  ياسين بحتي ، و أن الجثة تعود له بالفعل ، حيث أجريت تلك التحاليل  بمساعدة سلطة عمان وخبراء مغاربة في جيبوتي  و حسب نفس المصادر فإن الاجراءات التي اتبعها المغرب لم ترق بعض ممثلي التحالف المناهض للحوثيين الذي ظل الناطق الرسمي باسمه العميد ركن أحمد عسيري ينفي إلى حدود يوم أمس اكتشاف جثة الطيار المغربي و اعتباره دائما في عداد المفقودين.

و أعلنت السلطات السعودية أنها ستتعامل مع الشهيد بحثي بإعتباره شهيد الواجب السعودي ، حيث سيسري عليه جميع الحقوق التي يستفيد منها السعوديون .

هذا و ينتظر أن تقام للشهيد جنازة بمدينة الدار البيضاء فور التأكد بشكل رسمي من أن رفاته يعود إلى شهيد الواجب الوطني .

2015-05-19 2015-05-19
zaid mohamed