تطوان تخطف أكبر جائزة عربية في الرواية

wait... مشاهدة
تطوان تخطف أكبر جائزة عربية في الرواية
Advert test

هالة أنفو.

إذا كانت مدينة تطوان قد خطفت الإضواء على مستوى كرة القدم ، ها هي اليوم تخطف الأضواء على مستوى القلم ، بفوز  الروائي المغربي إبن مدينة تطوان عبد الجليل الوزاني عن روايته ” إمرأة في الظل ّ بجائزة كتارا القطرية في دورتها الأولى في فئة الرواية غير المنشورة و إلى جانب  الروائي المغربي إبن مدينة آسفي زكريا أبو ماريا عبد الكريم عن روايته ” مزامير الرحيل و العودة ّ .

و شمل حفل توزيع جوائز كتارا للرواية العربية التي إحتضنتها العاصمة القطرية أمس الأربعاء 20 ماي الجاري ، مجالات الجائزة المختلفة وهي، أولا: فئة الروايات المنشورة: خمس جوائز للفائزين المشاركين، ويحصل فيها كل نص روائي فائز على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أميركي.

ثانيا: فئة الروايات غير المنشورة: خمس جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمة كل منها 30 ألف دولار أميركي،  ثالثا: أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات الفائزة: وقيمتها 200 ألف دولار أميركي مقابل شراء حقوق تحويل الرواية إلى عمل درامي. إضافة إلى طباعة وتسويق الأعمال الفائزة التي لم تنشر.

الحضور المغربي لم يقتصر فقط على مستوى الفوز بالجوائز بل تعداه إلى  الحضور في لجن تحكيم جائزة كتارا للرواية العربية من خلال: سعيد يقطين وزهور كرام وعبد الرحيم بوعلي.

و يذكر أن جائزة كاتارا في دورتها الأولى جاءت لتنافس جائزة البوكر الامارتية ، و بهذا  تكون تطوان قد أعطت روائيين من حجم محمد أنقار محمد عزالدين التازي، عبدالسلام الدامون وخالد أقلعي.

كلمات دليلية
2015-05-21 2015-05-21
zaid mohamed