أصدقاء المعتمد بشفشاون ” يستنطقون ” أحمد حرزني حول نضاله من أجل التغيير

wait... مشاهدة
أصدقاء المعتمد بشفشاون ” يستنطقون ” أحمد حرزني حول نضاله من أجل التغيير
Advert test

 تنظم جمعية أصدقاء المعتمد يوم الخميس 4 يونيو 2015 بمركب محمد السادس للثقافة و الفنون و الرياضة بمدينة شفشاون ، لقاءً مفتوحا مع الحقوقي و الأستاذ أحمد حرزني حول الكتاب الذي أصدره حديثا الصحافي لحسن وريغ الموسوم بـ ” أحمد حرزني .. مناضل من أجل التغيير».

 و الكتاب  ”  أحمد حرزني .. مناضل من أجل التغيير “ا  يقع في أزيد من280 صفحة من القطع المتوسط، يتناول حياة الأستاذ أحمد حرزني ومساره الأكاديمي والسياسي والحقوقي، كما تضم صفحات هذا الإصدار قراءة وتحليلا لأهم الأحداث والوقائع التي ميزت مغرب ما بعد الاستقلال. و ذلك بلغة ممزوجة بكثير من الأكاديمية والموضوعية، تحدث خلاله أحمد حرزني عما واكب “الربيع العربي” من تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية، أثرت بشكل كبير على وضعية بعض الأنظمة العربية التي وجدت صعوبة في الاستجابة لمطالب المحتجين والثائرين مما أدى إلى زعزعة كياناتها والانتقام منها إما بالقتل أو النفي أو المحاكمة، في الوقت الذي استطاعت فيه أنظمة أخرى النجاة من شرارة هذه “الفوضى الخلاقة” 

و كذلك الكتاب، يرسم بكل دقة و وضوح بورتريها لشخصية أحمد حرزني الذي يؤمن بأنه لم يكن في يوم من الأيام ضحية لفترة من فترات تشكل الفعل الديموقراطي والممارسة السياسية بالمغرب، ولكنه ” مناضل عارض و يعارض و سيعارض جميع أشكال الظلم والاستغلال و الاستكبار و كذلك جميع أشكال المسكنة ” . 

2015-05-22 2015-05-22
zaid mohamed