شفشاون تحتضن الدورة الأولى لسباق الدراجات ضد الساعة

wait... مشاهدة
شفشاون تحتضن الدورة الأولى لسباق الدراجات ضد الساعة
Advert test

ع الحق بن رحمون – هالة أنفو

 انطلقت صباح اليوم السبت 23 ماي الجاري، على الساعة التاسعة صباحا، بضاحية مدينة شفشاون، (من غابة أمراح في اتجاه منتزه عين الرامي) ؛ الدورة الأولى لسباق الدراجات من نوع MTB “ضد الساعة  لمنحدرات الجبال” ، بمشاركة 24 دراجيا، والمنظمة من طرف  المجلس الاقليمي للسياحة بشفشاون وبتنسيق مع جمعية Forest Riders  MTB التي تأسست سنة 2015 ومقرها بالدار البيضاء، وجمعية الاتحاد الرياضي الشفشاوني للدراجات.

ويأتي تنظيم هذا التظاهرة الرياضية بمناسبة الذكرى 12 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. حيث ستمنح للفائزين جوائز تقديرية وميداليات. ولتسليط مزيد من الضوء على هذا الحدث الرياضي، انعقدت مساء الجمعة بالمركز الثقافي بالهوتة، ندوة صحفية استدعى إليها ممثلو الصحافة الوطنية والمحلية، ومن جهته أكد مصطفى أغزال رئيس المجلس الاقليمي الذي قام بتقديم أهداف هذه التظاهرة الرياضية وقال :” اخترنا تنظيم هذه المسابقة في دورتها الأولى في إطار تنويع المنتوج السياحي وتمديد فترة إقامة السياحة ” ، وأضاف: ” أردنا أن  يكون لنا نشاط نتميز به، ويكون قيمة مضافة للتظاهرات التي تشهدها مدينة شفشاون” .

من جانب آخر، يشارك في هذه التظاهرة دراجيون مغاربة وأجانب مقيمين بالمغرب وسياح ألمان وفرنسيين، لكن هذه التظاهرة الرياضية حسب المنظمين، لم تأخذ بعد الصفة الدولية، وحسب الجهة المنظمة للتظاهرة فإنهم يتطلعون السنة المقبلة لتصبح دولية، وذلك بتوسيع دائرة مشاركة الدراجيين من مختلف الدول.  كما أكدوا خلال الندوة الصحفية المذكورة أنهم يطمحون ليصبح  سباق الدراجات من نوع MTB لمنحدرات الجبال ” تقليدا سنويا على مستوى المغرب، تحتضنه بصفة خاصة شفشاون باعتبار أن الدراجة الجبلية فيها أنواع كثيرة ومجالات كثيرة.  كما أن اختيار مدينة شفشاون لتنظيم هذه التظاهرة، حسب المنظمين جاء اعتبارا للأسباب التالية منها الموقع الجغرافي، ثم المرتفعات والغابات التي تمتاز بها شفشاون.  فضلا أن لهذه التظاهرة أبعاد سياحية ورياضية وصحية.

2015-05-23
zaid mohamed