مرصد الشمال لحقوق الإنسان يتهم رئيس المجلس البلدي لمارتيل بالنصب والاحتيال ومحاولة الترامي على الملك العام

wait... مشاهدة
مرصد الشمال لحقوق الإنسان يتهم رئيس المجلس البلدي لمارتيل بالنصب والاحتيال ومحاولة الترامي على الملك العام
Advert test

هالة أنفو . وجه  مرصد الشمال لحقوق الانسان ، الذي يوجد مقره بمدينة مارتيل ، إتهامات صريحة لرئيس المجلس البلدي لمارتيل  إتهامات صريحة بالنصب و الإحتيال و الترامي على قطعة أرضرة تابعة للأملاك المخزنية و تفويتها للخواص.

و بحسب رسالة موجهة إلى وزير الداخلية و رئيس المجلس الجهوي للحسابات و لعامل إقليم المضيق الفنيدق و مدير الأملاك المخزنية ، فإن المرصد و بعد إتصاله بقائد المقاطعة الاولى بمرتيل على اثر أشغال كان يقوم به مجهولون فوق قطعة ارضية تابعة للاملاك المخزنية بشارع خالد بن الوليد بمرتيل وهي القطعة التابعة لإدارة الأملاك المخزنية كانت مخصصة لبناء مشروع اجتماعي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. تبين للمرصد  أن رئيس المجلس البلدي لمرتيل قام بمنح رخصة بناء عمارة من أربع طوابق فوق القطعة الأرضية المذكورة لفائدة السيدتين : ف . ز ، و ي .

مشددا المرصد في رسالته  ان رئيس المجلس البلدي منح الرخصة المذكورة دون احترام أدنى للقوانين الجاري بها العام ، ومنها قانون التعمير وكذا محاولا تفويت املاك عامة للخواص، وهو ما يعد جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي. و طالب المرصد بقتح  مع  رئيس المجلس البلدي لمرتيل حول دوافع الكامنة وراء تفويته لقطعة ارضية تابعة للأملاك المخزنية الى الخواص ومنحه رخصة بناء خارج الضوابط القانونية. و كذا  الإستماع  للجهة المستفيذة من هذا الإستلاء ، و الوقوف على طريقة استيلاءهما على القطعة الارضية المذكورة ، مع ضرورة تقديم جميع من تبث تورطه في الجريمة للمحاكمة.

nhh
2015-06-03 2015-06-03
zaid mohamed