سلطات عمالة المضيق الفنيدق تدشن حملة تحرير الشواطئ ….. أخ مستشار ببلدية مارتيل يحتل 4000 متر مربع من الملك البحري ، و يمنع المصطافين من الشاطئ

wait... مشاهدة
سلطات عمالة المضيق الفنيدق تدشن حملة تحرير الشواطئ ….. أخ مستشار ببلدية مارتيل يحتل 4000 متر مربع من الملك البحري ، و يمنع المصطافين من الشاطئ
Advert test

هالة أنفو.

قامت سلطات عمالة المضيق الفنيدق صبيحة يومه السبت سادس يونيو الجاري ، بعملية واسعة لتحرير الملك العام البحري من الإستغلال العشوائي غير المرخص ، على إمتداد شاطئ مارتيل .

و قد لقت العملية ، التي قادتها سلطات العمالة و شارك فيها عناصر الأمن الوطني و القوات المساعدة و عمال الإنعاش الوطني ، إستحسانا من لدن المواطنين و رواد هذا الشاطئ ، حيث إعتبرها البعض مؤشرا على سحب البساط من تحت أقدام المجلس البلدي ، على إعتبار أن الجماعة بالمدينة حولت الشاطيء إلى ورقة إنتخابية تحاول من خلالها ربح أصوات إنتخابية على حساب سمعة و تاريخ الشاطئ الثليد .

و قد تفاجأت اللجنة التي أشرفت على عملية تحرير الشاطئ بإقدام أخ أحد المستشارين بالجماعة الحضرية لمارتيل ” م . ف ”  بإحتلال أكثر من 4000 متر مربع من الملك البحري ، دون الحصول على التراخيص القانونية من مديرية التجهيز ، حيث قام بتسييجها و منع المصطافين من إرتيادها دون أداء إتاوات ، إذ قامت سلطات العمالة بتحرير المكان المحتل و فتحه أمام الجميع ، كما أسفرت العملية عن حجز 47 كرسيا ، و 48 مظلة شمسية ، و العديد من الدرجات المائية الميكانيكية .

و جاءت عملية مارتيل في خضم حملة إقليمية يشرف عليها عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي ، الذي يعد الموسم الصيفي الحالي أول موسم صيفي يشرف عليه بهذه العمالة ، حيث سجلت مصالحه عدة تجاوزات قامت بها المجالس المنتخبة في تدبيرها للمواسم الصيفية المنصرمة ، خاصة فيما يتعلق بتشجيعها على إحتلال الملك البحري ، و منح رخص غير قانونية للخواص من أجل كراء المظلات الشمسية و الدرجات المائية ، و كذا بعض الرخص المتعلقة بإحداث فضاءات للترفيه و التسلية تنتهي بإحتلال الملك البحري ، و تفضي بمنع المصطافين من الولوج للشواطئ بالساحل الشمالي .

حيث قرر السيد حامدي التصدي لمثل هكذا ظواهر ، التي أسهمت في تشويه صورة شواطئ الإقليم ، إذ قرر جعل هذا الموسم موسما لإعادة الثقة للمواطنين في شواطئهم ، عبر التصدي لكل مظاهر التسيب و العشوائية ، و جعل كل شواطئ الإقليم مفتوحة أمام العموم ، و تحريرها من لعبة الإنتخابات ، و الإغتناء غير المشروع .

bbgf
bbbbbbh
2015-06-06
zaid mohamed