فضيحة أسطول شركة النظافة بوزان ….. الحجز على كل شاحنات الشركة التي توجد في وضعية غير قانونية

wait... مشاهدة
فضيحة أسطول شركة النظافة بوزان ….. الحجز على كل شاحنات الشركة التي توجد في وضعية غير قانونية
هالة أنفو.
المعايير المعتمدة كونيا لالتحاق هده المقاولة أو تلك بنادي المقاولات المواطنة ، لا تنتمي لعالم التماسيح والعفاريت كما قد يتوهم البعض ، بل محسوسة المقبض ، ملموسة الحضور ، عند المتشبع بقيم دولة الحق والقانون التي توجد على نقيض دولة المواطنة الامتيازية .
 مناسبة التدكير بهده الابجدية في عالم المقاولة ، أملته فضيحة شركة النظافة بوزان التي وحدها الصدفة و يقضة المصالح الأمنية كانتا وراء تفجيرها مساء يوم الثلاثاء 9 يونيه الجاري.
المعطيات التي جمعتها ” هالة أنفو ” من أكثر من مصدر موثوق ، تفيد بأن شاحنة من أسطول الشركة المكلفة بتوفير خدمة نظافة الفضاءات  العمومية لمدينة وزان في اطار التدبير المفوض ، كانت وراء مخالفة أثناء سيرها بأحد شوارع المدينة ، الأمر الدي تطلب من الشرطي الذي ينظم المرور التدخل طبقا لقانون السير وتفعيلا له . لكن الشرطي سيفاجأ بكون الشاحنة تجوب شوارع المدينة مجردة من خيط و مخيط وثائق ضرورية ، من دونها تعتبر السياقة في خلاف صريح مع قانون السير والجولان ، بل تشكل تهديدا خطيرا لكل مستعملي الطريق . ومن هذه الوثائق التي لم تتوفر عليها الشاحنة المذكورة يقول مصدر موثوق  : شهادة التسجيل والضريبة السنوية – رخصة السير – الفحص التقني !
 المفاجأة ستكبر حين ستكتشف المصالح الأمنية المختصة ، بأن كل شاحنات جمع النفايات المنزلية التابعة للشركة المعنية ينطبق عليها كلام الفنان عادل إمام ( لابسة من دون هدوم ) ! و أن المساحة الزمنية التي استعمل فيها هذا الأسطول شوارع دار الضمانة في غفلة من نساء و رجال شرطة المرور ( زبطيطا من الوثائق ) قاربت السنة !
  ولأن القانون يعلو و لا يعلا عليه ، فقد جاء رد المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان سريعا ، حين أقدمت على حجز كل شاحنات الشركة التي توجد في وضعية لا قانونية مع مدونة السير .  
2015-06-12 2015-06-12
zaid mohamed