قافلة طبية ناجحة بجماعة مقريصات باقليم وزان

wait... مشاهدة
قافلة طبية ناجحة بجماعة مقريصات باقليم وزان
هالة أنفو . محمد حمضي
   مرة أخرى تؤكد جمعية أجيال للتنمية التي يغطي حضورها القانوني والمدني تراب جماعة مقريصات القروية ، المنتمية اداريا لإقليم وزان ، بأنها من جيل جمعيات المجتمع المدني التي لا يخدم قربها من المواطنين والمواطنات أجندة أية جهة حزبية ، من دون أن تطرح نفسها بديلا عن الأحزاب السياسية أو تبخس عملها .
  باعتمادها هذه المقاربة المنسجمة مع دورها ، كانت الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي أطلقتها جمعية أجيال للتنمية بمقريصات ، محطة متابعة كبيرة من طرف المجتمع المحلي بكل مكوناته ، ومناسبة ينسج فيها من جديد أبناء وبنات مقريصات المنتشرين بكل أرجاء المملكة علاقة جديدة مع قريتهم التي يصلون معها الرحم . كما عبدت المقاربة المعتمدة الطريق أمام مؤسسات عمومية و رسمية فسارعت لدعمها و التنسيق معها .
  جمعية أجيال للتنمية كانت يوم الأحد 7 يونيه على موعد جديد مع ساكنة مقريصات التي توافد الكثير من  أطفالها  و مسنيها و نسائها  و رجالها  ….على مركز الجماعة ، من أجل الاستفاذة من الخدمات الطبية المتنوعة التي وفرتها القافلة الطبية ، المنظمة بشراكة بين أجيال ، و جمعية رعاية للتوعية و الخدمات الصحية ، وجمعيات محلية .
هالة أنفو  وقفت بعين المكان على الأجواء التي مرت فيها هذا النشاط الصحي الهام الذي احتضنه فضاء مدرسة الغزوات ، والمركز الصحي ، اللذان استقبلا خلالها الأطباء المتطوعون الفئات الهشة والمعوزة المستهدفة للتخفيف من ثقل صعوبات الأمراض التي تعاني منها . وهكذا  تجاوز عدد المرضى الذين فحصهم أطباء متخصصون في طب العيون ، والأطفال ، والضغط الدموي ، والقصور الكلوي ،والطب العام ، وطب النساء ، 600 مستفيذا ومستفيذة ، كما وزعت الصيدلية المرافقة للقافلة الطبية ، الدواء مجانا على أزيد من 350 مريض ومريضة .
 و بالموازاة مع هذه القافلة الطبية التي تابع أطوارها ممثل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالشمال ، والسلطة المحلية ، والدرك الملكي ، وممثل نيابة وزارة التربية الوطنية بوزان ، وفعاليات مدنية عديدة ، تم تنظيم حملة تحسيسية حول الصحة الانجابية لفائدة النساء القرويات .
2015-06-13
zaid mohamed