الوزيرة حكيمة الحيطي تشرف بمدينة الفنيدق على فعاليات اليوم التحسيسي الأول للبيئة والسلامة المجالية

wait... مشاهدة
الوزيرة حكيمة الحيطي تشرف بمدينة الفنيدق على فعاليات اليوم التحسيسي الأول للبيئة والسلامة المجالية
Advert test

هالة انفو. و.م.ع أشرفت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي أمس السبت بمدينة المضيق، على فعاليات اليوم التحسيسي الأول للبيئة والسلامة المجالية المنظم تحت شعار “بيئتنا .. مستقبلنا”.

واشتمل برنامج اليوم التحسيسي، المنظم بتنسيق بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وجمعيات المجتمع المدني وهيئات تربوية ورياضية محلية، على حملة للنظافة بشاطئ المضيق وورشات فنية بيئية وفقرات رياضية تربوية وورشة خاصة بعملية فرز النفايات وإعادة استعمال المواد القابلة للتدوير وتنظيف المجال البحري ومعرض للصور، بمشاركة أطفال المدارس وأعضاء الجمعيات المهتمة بالمجال البيئي ونوادي رياضية وجمعيات الغطس .

وأكدت السيدة الحيطي بالمناسبة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا النشاط يأتي في إطار العمل التنسيقي الميداني مع الفعاليات المدنية للمساهمة في الحفاظ على النظافة بالفضاءات العمومية والشواطئ، وتحسيس المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف عيش السكان، وكذا تكريس قيم الوعي البيئي لدى مختلف مكونات المجتمع وتعبئتها لفائدة البيئة.

وأضافت أن هذا اليوم التحسيسي يستهدف بالأساس الناشئة مراهنة على المستقبل ودور التربية في التحسيس والتوعية بالإشكالات البيئية، والتأكيد على حق الأجيال الصاعدة في العيش في بيئة سليمة، مشيرة إلى أن اليوم التحسيسي يشكل فرصة للتعريف أيضا بمكونات البيئة بمصادر تلوث الشواطئ وتأثير تلوث المياه ورمال الشواطئ على صحة المصطافين خاصة على الأطفال الصغار وتجنب إلقاء الأزبال والمخلفات.

وتم بالمناسبة تنظيم ورشة خاصة للرسم والفن التشكيلي، أطرها فنانون تشكيليون وشارك فيها تلامذة المدارس بإبداعات تشكيلية حول موضوع البيئة والمجالات الطبيعية الحيوية، كرسالة رمزية للحث على حماية وتثمين البيئة والحد من التلوث والاستعمال المعقلن للموارد الطبيعية.

2015-06-14 2015-06-14
nabil