53 حالة إغماء بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بتطوان جراء استنشاق مادة كيماوية

wait... مشاهدة
53 حالة إغماء بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بتطوان جراء استنشاق مادة كيماوية
Advert test

هالة أنفو.

تعرض  صبيحة يومه الثلاثاء 16 يوينيو الجاري ، 53 عامل و عامل بمصنع ” أوماس ترادين ” المتواجد بالمنطقة الصناعية بتطوان  ، للإغماء جراء إستنشاقهم  لمادة كيماوية .

و قد تم نقل 38 حالة على متن سيارات الإسعاف إلى المستشفى المدني سانية الرمل بتطوان ، فور توصل مصالح الوقاية المدنية بالحادث ، في حين قدمت الإسعافات ل 15 أخرين ، الذين إصيبوا بحالات الإغماء داخل المستشفى ، بعد إنتقالهم لعيادة زملائهم المصابين بالإغماء .

و بحسب مصدر طبي بالمستشفى المدني سانية الرمل بتطوان ، فقد تم تقديم العلاجات الضرورية لجميع المصابين ، الذين غادروا المستشفى بعد تماثل للشفاء.

و بحسب تصريحات بعض المصابين فإن أسباب الإختناق تعود إلى إستعمال إدارة المصنع ، المتخصص في صناعة النسيج ، لمواد كيماوية ، و مبيدات لمحاربة الباعوض و بعض القوارض التي إجتاحت المعمل مؤخرا ، هذا إلى العدد الكبير للعمال المتواجدين بالمعمل الذي يصل عددهم 500 عامل و عامل ، مما أثر على عملية التنفس و خلق إختناقا شديدا وسط المعمل . و أمام التناقضات حول أسباب الحادث ، التي أرجعتها إدارة المصنع إلى إصابة العمال بإنهيارات عصبية جراء سماعها آيات قرآنية ، التي بثتها الإدارة مع قرب حلول شهر رمضان  ، و تصريحات المصابين ، شكلت ولاية تطوان  لجنة مختلطة تتكون من ممثلي مصالح الوقاية المدنية ومصلحة حفظ الصحة والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و عمالة اقليم تطوان للتحقيق ميدانيا في حادث إغماء عمال المصنع ، وأخذ عينة لهواء و أرضية المصنع لمعرفة الاسباب الحقيقية الكامنة وراء وقوع الحادث.

2015-06-16 2015-06-16
zaid mohamed