انهيار منصة المهرجان الرمضاني بالفنيدق

wait... مشاهدة
انهيار منصة المهرجان الرمضاني بالفنيدق

هالة أنفو.

لم تصمد منصة المهرجان الرمضاني بمحطة القطار سابقا بمدينة الفنيدق ، الذي تنظمه بلدية الفنيدق ، سوي سهرة واحدة ، لتنهار خلال السهرة الثانية ، التي كان مقررا لها أمس الخميس 2 يوليوز الجاري ، إذ كان متوقعا أن تشهد لقاءات دولية و وطنية في رياضة الطاي بوكسينغ ، إستدعى لها المنظمون أبطالا من المغرب و إسبانيا .

و خلف حادث انهيار  المنصة الشرفية حالة من الرعب و الهلع في صفوف ساكنة المدينة و الضيوف و المسؤولين الذين حجوا لمتابعة هذا المهرجان ، و الذي خصص له إعتمادا ماليا قدر بمبلغ 35 مليون سنتيم من ميزانية الجماعة، على حساب قفة رمضان والأنشطة الاجتماعية التي كان يستفيد منها الفقراء. حيث إنتقدته عدة أصوات سياسية بالمدينة ، معتبرة إخراج هذا المهرجان في الضرفية الراهنة  الهذف منه  الاستغلال السياسي والانتخابي .

كما عاب منتقدو المهرجان ، تخصيص مبلغ 40 ألف درهم  للفنان  البرلماني ياسين أحجام المحسوب على حزب العدالة والتنمية ، لأجل  تنشيط ليلة واحدة بهذا المهرجان. و طالبت العديد من الأصوات بضرورة فتح تحقيق مسؤول في شأن تهديد سلامة و أرواح المواطنين ، خصوصا و ان الجهة المنظمة لم تراع المعايير التقنية في تثبيت المنصة ، و عدم مراعاتها للأنشطة المتضمنة للمهرجان و عدم إحترام العدد المسموح به للصعود إلى المنصة الشرفية .

كلمات دليلية
2015-07-03
zaid mohamed