عمالة تطوان في حاجة إلى قائدين و رئيسي دائرتين

wait... مشاهدة
عمالة تطوان في حاجة إلى قائدين و رئيسي دائرتين

هالة أنفو.

علمت ” هالة أنفو ” أن مصالح وزارة الداخلية بعثت يوم الأحد 05 يوليوز بفاكس إلى ولاية تطوان يقضي بتنقيل قائد مقاطعة الملحقة الإدارية الطوابل بمدينة تطوان إلى مدينة تمارة .

و يأتي هذا القرار في ظرف أقل من شهر، من قرار مماثل قضى بتنقيل قائد مقاطعة الملحقة الإدارية المصلى إلى مدينة وادي زم التابعة لإقليم خريبكة ، على إثر العديد من الدعاوي و الشكايات التي وجهها مجموعة المواطنين ضد القائد المذكور.

و بحسب مصدر مطلع  فإن قرار التنقيل جاء تلبية لطلب الإنتقال الذي تقدم به القائد المذكور ، و الذي أرفقه بملف طبي ، حيث قررت وزارة الداخلية وضعه رهن إشارة عامل عمالة الصخيرات تمارة داخل مصالح العمالة .

و بهذا تكون عمالة تطوان تضم ملحقتين إداريتين شاغرتين ، بالإضافة إلى منصب رئيسي دائرتين هما رئيس دائرة تمودة و رئيس دائرة سيدي المنظري ، حيث لازالت هاته المناصب تدار بالنيابة ، و ذلك في ظل الخصاص المهول في رجال السلطة بعمالة تطوان ، في الوقت الذي كان سابقا يعرف تواجد مجموعة من رجال السلطة كإحتياطيين بالعمالة .

هذا الوضع قد يشكل الإستثناء على الصعيد الوطني ، و قد يعيق السير العادي لمصالح العمالة بإقليم تطوان ، خاصة و أن المغرب مقبل على إستحقاقات إنتخابية خلال شهر شتنبر المقبل ، مما قد يخلق إرتباكا داخل دواليب عمالة تطوان.

2015-07-07
zaid mohamed
error: