مصرع موظف بالمحكمة الإبتدائية بتطوان في معارك ” داعش ”

wait... مشاهدة
مصرع موظف بالمحكمة الإبتدائية بتطوان في معارك ” داعش ”

هالة أنفو.

ذكرت مصادر من داخل المحكمة الإبتدائية بتطوان أن الموظف بذات المحكمة و الذي سبق له  الإلتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق و الشام ، قد لقي مصرعه في منطقة الزبداني بسوريا خلال هجوم شنه الجيش السوري لتطهير المنطقة من مقاتلي داعش.

و يتعلق الأمر بالمسمى ” م . ر . أ ” الذي كان يشرف على مكتب الإكراه البدني بذات المحكمة ، الذي تأكد إلتحاقه بصفة رسمية   بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق و الشام يوم 16 مارس رسمية  بصفة، بعدما إنتهت إجازته السنوية التي إستفاذ منها .

و كان  الموظف المذكور قد غادر التراب الوطني في إتجاه تركيا خلال شهر مارس الماضي ، حيث إستغل عطلته السنوية و سافر إلى تركيا عبر مطار الدار البيضاء ضمن رحلة منظمة من طرف إحدى وكالات الأسفار ، غير أنه تخلف عن العودة إلى المغرب ، مما دفع بمسؤولي الوكالة إلى الإتصال بالسلطات الأمنية ، التي فتحت تحقيقا سريا ، تأكد لها إلتحاق الموظف المذكور ب داعش .

و يذكر أن الموظف إطار بوزارة العدل و الحريات ، حاصل على الماستر في الإعلاميات ، و أسندت له مؤخرا تدبير مكتب الإكراه البدني بالمحكمة الإبتدائية بتطوان.

وقد بلغ عدد مغاربة داعش ، حسب وزير الداخلية حصاد ، حوالي 1350، من ضمنهم 220 من السجناء السابقين، وعدد منهم يتولون مسؤوليات مهمة داخل المنظمات الارهابية.

 

2015-07-12
zaid mohamed
error: