نيابة التعليم بوزان تحتفي بمتفوقاتها و متفوقيها

wait... مشاهدة
نيابة التعليم بوزان تحتفي بمتفوقاتها و متفوقيها
Advert test
هالة أنفو. محمد حمضي
 سيرا على التقليد الذي أسسته له منذ احداثها سنة 2012 ، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان ، مساء يوم الأربعاء 15 يوليوز ، بفضاء مدرسة الإمام علي ، حفلا تم خلاله الإحتفاء بالمتفوقات و المتفوقين من التلاميذ برسم الموسم الدراسي.
 الحفل الذي ترأسه عامل دار الضمانة ، وتابع فقراته الفنية والإبداعية المتنوعة حضور نوعي يعكس تنوع المشهد الرسمي و المدني المتفاعل ايجابيا مع المدرسة العمومية بالإقليم ، تميز بتوزيع جوائز تشجيعية على التلميذات والتلاميذ الذين سجلوا تفوقا و تميزا في مشوارهم الدراسي خلال الموسم الذي أسدل عليه الستار ، و ذلك في مسالك الباكالوريا، و الأقسام الإشهادية بالتلعليمين الاعدادي والابتدائي . كما شكل الحفل لحظة انسانية جميلة حين التفتت النائبة الإقليمية للتعليم نحو ثلة من نساء ورجال التعليم الذين تم تكريمهم اعترافا لهم بالتضحيات الجسام  التي قدموها على امتداد مسيرتهم التربوية في قطاع يتسم بصعوبة تضاريسه .
 عزيزة الحشالفة نائبة وزارة التربية الوطنية ، و بعد أن نوهت بانخراط الشغيلة التعليمية بالإقليم في مسلسل اصلاح المدرسة المغربية ، بأداء رسالتها رغم صعوبة الظروف التي تشتغل فيها ، عرجت على تقديم حصيلة الموسم الدراسي . وهكذا أفادت الحضور بأن عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا بلغ 1072 ، منهم 31 بميزة حسن جدا ، و 76 بميزة حسن ، و 236 بميزة مستحسن . و بالمناسبة فقد تجاوز عدد التلميذات الحاصلات على شهادة المرور الى التعليم العالي نسبة 47 في المئة من العدد الاجمالي للناجحين . 
2015-07-16 2015-07-16
zaid mohamed