خطير …. لحوم فاسدة بالمجازر البلدية بتطوان

wait... مشاهدة
خطير …. لحوم فاسدة بالمجازر البلدية بتطوان
Advert test

هالة أنفو.

رفض جزارو مدينة تطوان صبيحة يومه الجمعة 24 يوليوز الجاري ، إستلام ذبائحهم من طرف شركة إمتياز نقل اللحوم بالمدينة ، بعدما تبين لهم أن هاته الذبائح غير قابلة للإستهلاك و أصبحت فاسدة .

و فور شيوع الخبر بين المهنيين بالقطاع إنتقل عديد من جزاري المدينة إلى المذابح البلدية للوقوف على حالة غرفة التبريد بالمجزرة ، حيث وقفوا على الحالة الكارثية لذبائحهم ، و التي تشكل خطرا كبيرا على زبنائهم .

و في تصريحات لبعض المحتجين ، أكدوا للموقع أن غرفة التبريد بها مكيفين هوائيين ، أحدهما أصابه عطل منذ فترة طويلة ، إذ يحتمل أن المكيف الوحيد توقف عن العمل لساعات طويلة مساء أمس ، مما عرض تللك اللحوم للتعفن و التلف ، منبهين إلى أن بعض من هاته اللحوم تم توزيعها على بعض الجزارين بالمدينة  مما يشكل تهديدا خطيرا على المستهلك التطواني .

و أضافت التصريحات أن غرفة التبريد و التجفيف ذات المكيف الوحيد لا يمكنها أن تقوم بوظيفتها ، حيث أن المجازر البلدية في العادة ما تستقبل 50 ذبيحة من العجول و الأبقار في الأيام العادية من السنة ، و 150 ذبيحة صغرى ، بينما خلال فصل الصيف يتم مضاعفة العدد ثلاث مرات ، مما يفقد الغرفة وظيفتها الأساسية ، و من شأنه تهديدا لسلامة المستهلك التطواني .

و حمل المحتجون المسؤولية لإدارة المجازر البلدية ، التي لم تقم بمراقبة و متابعة آلة التبريد بالمجازر البلدية ، كما حملوا المسؤولية لجمعية الجزارين بمدينة تطوان ، في عدم مصاحبة الإدارة في حل المشاكل العالقة التي يعاني منها مرتفقو هذا القطاع .

هذا و قد تفاجأ الجزارة المتضررون رفض الطبيب البيطري تمكينهم من شواهد تثبت عدم صلاحية الذبائح ، قصد متابعة ملف التعويض مع شركة التأمين المتعاقد معها من طرف جمعية الجزارين بمدينة تطوان ، بغية الحصول عن تعويضاتهم القانونية جراء هاته الخسائر التي تكبدوها ، و الذين لا يتحملون مسؤولياتها .

و على صعيد متصل تعيش المجازر البلدية بتطوان أوضاعا كارثية سواء في أماكن الذبح أو في غرفة التبريد و التجفيف ، حيث تنعدم شروط الصحة و السلامة ، مما يهدد سلامة المستهلك التطواني ، و يتطلب تدخلات عاجلة و جوهرية ، و الإسراع في تنزيل مضامين برنامج التنمية الإقتصادية و الحضرية لمدينة تطوان 2014 – 2018 ، الذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك بتطوان يوم 14 أبريل 2014 ، و خاصة في شقه المتعلق بإحداث مجزة عمومية و سوق الماشية .

IMG_2584
2015-07-24
zaid mohamed