إعتقال شخصين من محتلي الشواطئ بمدينة المضيق

wait... مشاهدة
إعتقال شخصين من محتلي الشواطئ بمدينة المضيق
Advert test

هالة أنفو.

إعتقلت مصالح الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بالمضيق ، و بأوامر من النيابة العامة المختصة مساء يوم أمس الأحد 26 يوليوز الجاري شخصين كان يحتلان جزء كبير من شاطئ المضيق ، حيث تم وضعهما تحت الحراسة النظرية .

و بحسب مصادر أمنية فإن إعتقال ” نجيب . أ و عمر . ت ” جاء بناء على شكاية أحد عناصر القوات المساعدة الذي كان برفقة لجنة محلية لتحرير الشواطئ ، الذي تعرض للإعنداء الجسدي و القدف و السب ، في ذات اليوم ،  من طرف الموقوفين ، بعدما رفض الإمتثال لأوامر اللجنة  و دخلا في تحدي سافر لأعضائها ، بل و قاما بالإعتداء و اهانة عنصر القوات المساعدة .

حيث بعد إعلام الجهة التي ينتمي إليها ، تقرر وضع شكاية لدى المصالح الأمنية ، هاته الأخيرة و بناء على أوامر النيابة العامة المختصة ، قامت بإيقاف المعتديين ، و وضعهما تحت الحراسة النظرية ، قصد التحقيق معهما في شأن التهم الموجهة إليهما ، منها على الخصوص  الإعتداء الجسدي و إهانة موظف دولة بزي عسكري و السب و القدف .

و قد نظم مجموعة من أصدقاء المعتقلين و بعض أفراد أسرتهما ، مباشرة بعد شيوع خبر الإعتقال وقفة إحتجاجية أمام مقر مفوضية الشرطة بالمضيق للتنديد بهذا الإعتقال و المطالبة بإطلاق سراحهما ، مما يؤكد أن جهات معلومة عازمة في الدخول  في لعبة التحدي قصد إفشال معركة تحرير الشواطئ التي أطلقتها مصالح عمالة المضيق الفنيدق منذ شهرين تقريبا ، و التي على ما يبدوا أن مصالحها ” خاصة منها الإنتخابية ” قد تضررت من هاته الحملة ، التي إستحسنتها ساكنة المنطقة و العديد من المصطافين .

2015-07-27 2015-07-27
zaid mohamed