إف بي آي المغرب يحل بتطوان و يعتقل عناصر تكفيرية بعدد من أحياء المدينة

wait... مشاهدة
إف بي آي المغرب يحل بتطوان و يعتقل عناصر تكفيرية بعدد من أحياء المدينة

هالة أنفو.

ذكر مصدر أمني ، أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف إختصارا CBIJ قامت فجر اليوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري ، بحملة إعتقالات بعدد من أحياء مدينة تطوان و نواحيها .

و أضاف المصدر أن عناصر عبد الحق الخيام قامت بإعتقال مجموعة من العناصر المعروفة بإنتمائها إلى التيارات التكفيرية ، و التي كانت موضوع مذكرات بحث و مراقبة من طرف الأجهزة الأمنية و مصالح السلطة المحلية ، حيث يرجح أنها لها إرتباطات بحالات الإلتحاق بتنظيم داعش ، و التي عرفتها مدينة تطوان مؤخرا .

و أشار المصدر أن عناصر الخيام دخلت على الخط منذ فترة ليست بالقصيرة ، حيث بعد تجميع المعطيات عنها ، قامت بتتبع أنشطتها و إتصالاتها ، خاصة الهاتفية و على شبكات الأنترنيت ، و مباشرة بعد التبين من ضلوعها في عمليات منافية للقانون ، و تشكيلها تهديدا خطيرة على أمن المملكة ، قامت بعملية الإعتقال ، التي تمت مباشرة بعد أدائهم صلاة الفجر و خروجهم من المساجد .

و بحسب المصدر فإن الأحياء التي عرفت حملة الإعتقالات هي كرة السبع ، حي بوعنان ، سمسة ، حي جبل درسة ، طابولة ، حي كويلمة ، و حي السكنى و التعمير ، بالإضافة حي كونديسة بالفنيدق .

و ينتظر أن يصدر بلاغ عن المديرية العامة للأمن الوطني بشأن هاته الإعتقالات ، مباشرة بعد الإنتهاء من التحقيق القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

و كان وزير الداخلية، السيد محمد حصاد، قد أكد أمس الاثنين، أن السياسة الاستباقية التي يتبعها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب أتاحت له، منذ سنة 2013، تفكيك 30 فرعا لتجنيد إرهابيين أو خلايا كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية.

وكشف الوزير أن “1350 مغربيا التحقوا بجماعات متطرفة في مناطق الصراع بالشرق الأوسط، توفي منهم نحو 286 شخصا”. وأعرب السيد حصاد عن أسفه لكون “هذه المناطق أصبحت بؤرا حقيقية للانتحار بالنسبة للشباب المغاربة”.

كلمات دليلية
2015-07-29
zaid mohamed
error: