النيابة العامة بتطوان تطلق سراح مبحوث عنه في ظرف قياسي و دون الإستماع إلى أقواله في شأن شكاية ضده تتهمه بالتزوير و التصرف في مال مشترك

wait... مشاهدة
النيابة العامة بتطوان تطلق سراح مبحوث عنه في ظرف قياسي و دون الإستماع إلى أقواله في شأن شكاية ضده تتهمه بالتزوير و التصرف في مال مشترك
Advert test

هالة أنفو.

ذكرت مصادر حقوقية أن النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتطوان قضت بإطلاق سراح “م.ك” ، المتابع بالتزوير و التصرف في مال مشترك ، بناء على  مذكرة  بحث وطنية ، كانت قد صدرت ضده منذ حوالي ثلاثة أشهر   ، على إثر شكاية رفعت ضده تتهمه بالتزوير والتصرف في مال مشترك، و مسجلة لدى النيابة العامة بتطوان تحت رقم 1278/3201/14 بتاريخ 21 أبريل 2014، الى جانب شكاية أخرى رفعها ضده أحد المفوضين القضائيين والمسجلة تحت رقم 470/1/2014 بتاريخ 22/10/2014 بالمحكمة التجارية بطنجة.

و كان ” م . ك ” ، وهو  أحد أكبر مستوردي القمح بالمغرب ، قد تم توقيفه مساء أمس الاحد 9 غشت 2015 بميناء طنجة المتوسط، و هو يهم بمغادرة التراب الوطني في إتجاه إسبانيا لقضاء عطلته الصيفية .

و قد خلف حادث إخلاء سبيل الموقوف عدة ردود أفعال مستنكرة طريقة إطلاق سراحه ، حيث استغرب المشتكي  “م.ك” عملية إطلاق سراح المشتكى به ، الذي يتهمه بالتزوير والتصرف في مال مشترك، دون عرضه امام  النيابة العامة المختصة أو الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية، مشددا المشتكي ، أن الطريقة التي استطاع بها المتهم الإفلات من المحاسبة مباشرة بعد توقيفه بعدة ساعات ، أمر خطير جدا و سابقة في القضاء المغربي ، في الوقت الذي يتم إعتقال أشخاص و يتم وضعهم تحت الحراسة النظرية في قضايا تافهة و أقل خطورة من هاته الواقعة ، بل يتم إيداع بعضهم السجن رغم توفرهم على الضمانات القانونية.

و أشار المصدر أن المستكى به يتمتع بشبكة علاقات نافذة و وساطات من أعلى المستويات ، جعلته فوق القانون الذي يطبق على الضعفاء.

2015-08-11 2015-08-11
zaid mohamed