ضحايا المنعش العقاري ” م . الكواز ” ينظمون وقفة إحتجاجية أمام ديوان أحد الموثقين بتطوان

wait... مشاهدة
ضحايا المنعش العقاري ” م . الكواز ” ينظمون وقفة إحتجاجية أمام ديوان أحد الموثقين بتطوان

هالة أنفو.

نظم ضحايا المنعش العقاري ” م . الكواز ” صبيحة يومه الإثنين 17 غشت الجاري ، وقفة إحتجاجية أمام ديوان أحد الموثقين بشارع الجيش الملكي ، حاملين الأعلام الوطنية و لافتات منددة بتماطل الجهات المختصة في الكشف عن المتلاعبين الحقيقين في الملف .

و بحسب المحتجين فإنهم يتهمون  الموثق المذكور بالتواطؤ مع المنعش العقاري الفار ، حيث يتهمه البعض بمعرفته و علمه المسبق بقضية التلاعبات التي قام بها صاحب المشروع ، و قيامه بتسجيل عقود البعض دون الآخرين ، مطالبين الجهات الأمنية و السلطات المحلية بفتح تحقيق شامل ، و عدم التغاضي عن الأسماء الغليضة المتورطة في الملف .

و يذكر أن  الشرطة القضائية بمرتيل سبق لها  الاستماع إلى ضحايا المنعش العقاري (م. الكواز) الذي فر إلى الديار البلجيكية بعد أن قام ببيع مجموعة من الشقق بالمركب السكني المتواجد ما بين مرتيل وكابونيكرو لأشخاص متعددين، فأصبح كل واحد من هؤلاء يملك سندا لملكية نفس العقار ، حيث قام ببيع كل شقة بالمشروع إلى أكثر من ثلاثة أشخاص .

حيث أستمع المحققون لضحايا النصب والتدليس، الذين أدلوا بسندات الملكية التي سلمت لهم. كما سبق للمصالح المنية المختصة أن استمعت الى الموثق الذي أشرف على عملية توثيق العقود.

و من تداعيات الملف أن المصالح الأمنية المختصة أصدرت مذكرة بحث دولية  في حق المنعش العقاري المذكور، حيث يرتقب أن يشهد الملف   العديد من المفاجآت، خاصة في الشق المتعلق بالتحفيظ العقاري لهذا المركب السكني .

2015-08-17 2015-08-17
zaid mohamed
error: