محمد حصاد يسقط لائحة زميله في الحكومة في مدينة مارتيل

wait... مشاهدة
محمد حصاد يسقط لائحة زميله في الحكومة في مدينة مارتيل
Advert test

هالة أنفو.

علمت هالة أنفو ، أن مصالح وزارة الداخلية أسقطت لائحة حزب التقدم و الإشتراكية بالجماعة الحضرية لمارتيل ، و التي تقدم بها الحزب صبيحة يوم الثلاثاء المنصرم.

و بحسب المصدر ذاته ، فإن مصالح وزارة الداخلية ، إرتكزت في تعليلها لقرار رفض اللائحة ، إلى كون اللائحة تظم إسمين شملهما قرار العزل ، و هما وكيل اللائحة السيد علي أمنيول، الذي شغل منصب رئيس الجماعة الحضرية لمارتيل و نائبه الأول عبد الخالق بنعبود . و الذين صدرا في حقهما قرار العزل في شهر يناير المنصرم ، و الذي نشر بالجريدة الرسمية في عدد 6322 بتاريخ فاتح يناير 2015 ، و الذي إستندت إلى  تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية ، هاته الأخيرة أكدت تورطهما في عدة خروقات و إختلالات ، أهمها عدم إحترام القواعد المتعلقة بالصفقات العمومية ، و منح شواهد الإذن بالتحفيظ دون إحترام المقتضيات القانوني الجاري بها العمل ، و الإشهاد على صحة امضاء عقود البيع و تنازلات عرفية لعقارات تابعة لأراضي الجماعات السلالية ، و منح رخص البناء دون إحترام القوانين و الأنظمة المعمول بها في مجال التعمير.

و أضاف المصدر أن وكيل اللائحة قد يلجأ إلى القضاء من أجل الطعن في قرار وزارة الداخلية ، غير أن حظوظه تبدوا ضعيفة في مواجهة محمد حصاد ، الذي بنى قراره على قرار الوزير الأول القاضي بعزلهما ، و منعهما من الترشيح لولايتين .

2015-08-20 2015-08-20
zaid mohamed