عاجل …. إبتدائية تطوان تعيد علي أمنيول إلى معترك السباق الإنتخابي بمارتيل

wait... مشاهدة
عاجل …. إبتدائية تطوان تعيد علي أمنيول إلى معترك السباق الإنتخابي بمارتيل

هالة أنفو.

أكد عضو هيئة دفاع علي أمنيول ، أن المحكمة الإبتدائية بتطوان قضت صبيحة يومه الجمعة 21 غشت الجاري ، ببطلان قرار سلطات وزارة الداخلية ، في شأن قبول ترشيح وكيل لائحة الكتاب السيد علي أمنيول ، و عبد الخالق بنعبود المرشح الثالث ضمن نفس اللائحة .

و بهذا القرار القضائي يعود علي أمنيول إلى معترك التنافس الإنتخابي بمدين مارتيل ، الذي ينتظر أن يكون حامي الوطيس بين وكلاء اللوائح المتنافسة على كرسي الرئاسة.

و كانت مصالح وزارة الداخلية صبيحة يوم أمس الخميس رفضت تسليم وكيل لائحة التقدم و الإشتراكية بمدينة مارتيل وصل الإيداع النهائي ، و قررت أسقطت لائحة الكتاب ، التي تقدم بها الحزب صبيحة يوم الثلاثاء المنصرم.

و إرتكزت مصالح وزارة الداخلية في تعليلها لقرار رفض اللائحة ، إلى كون اللائحة تظم إسمين شملهما قرار العزل ، و هما وكيل اللائحة السيد علي أمنيول، الذي شغل منصب رئيس الجماعة الحضرية لمارتيل و نائبه الأول عبد الخالق بنعبود . و الذين صدرا في حقهما قرار العزل في شهر يناير المنصرم ، و الذي نشر بالجريدة الرسمية في عدد 6322 بتاريخ فاتح يناير 2015 ، و الذي إستندت إلى  تقارير المفتشية العامة لوزارة الداخلية ، هاته الأخيرة أكدت تورطهما في عدة خروقات و إختلالات ، أهمها عدم إحترام القواعد المتعلقة بالصفقات العمومية ، و منح شواهد الإذن بالتحفيظ دون إحترام المقتضيات القانوني الجاري بها العمل ، و الإشهاد على صحة امضاء عقود البيع و تنازلات عرفية لعقارات تابعة لأراضي الجماعات السلالية ، و منح رخص البناء دون إحترام القوانين و الأنظمة المعمول بها في مجال التعمير.

2015-08-21 2015-08-21
zaid mohamed