تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة

wait... مشاهدة
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة
Advert test
هالة أنفو. و م ع
تم امس الجمعة بطنجة تنصيب الاستاذ حسن القيسوني بنشيخ وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة ،خلال جلسة رسمية ترأسها وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد.
وقال السيد القيسوني بالمناسبة ان تعيينه في مدينة طنجة تقدير كبير  له على اعتبار ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس أولى الى مدينة البوغاز عناية واهتماما وخصص لها من امكانيات التنمية والنماء ،وهي الخصوصيات التي تتطلب من القضاء الرقي بأدائه الى اعلى المراتب والاستقامة والكفاءة والحداثة ،التي تجعله مواكبا للارادة الملكية تحقيقا للاهداف التي رسمها جلالته لاصلاح منظومة العدالة باعتباره قوام دولة الحق والقانون ووسيلة لتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية.
  واضاف انه سيجعل من التوجيهات المولوية السامية خارطة الطريق التي يجب اتباعها في كل المحطات والاستنارة بها في كل القضايا  والملفات ،مع الحرص على استتباب الامن القانوني والقضائي بكل امانة واستقامة واخلاص من اجل بناء الثقة والمصداقية في قضاء فعال ومنصف ،وصون الحقوق الفردية والجماعية والحفاظ على الامن العام ، الذي يعد ثروة الوطن الحقيقية واساس قوته وطريقه الى المستقبل ،نظرا لان النيابة العامة هي المدافع عن مصالح المجتمع واستقراره والمؤتمن على القانون وحسن تطبيقه .
 واشار الى ضرورة اعتماد آلية  اشتغال تنبني على الوضوح والشفافية والمصداقية كركيزة من ركائز الثقة بين المتقاضي وعدالته ،وهي الوسيلة الكفيلة بتطوير العمل القضائي في اطار المبادئ والقيم التي تنسجم مع المجتمع المغربي وتحفظ كرامة المواطن وحقوقه.
 وسبق للاستاذ حسن القيسوني بنشيخ  ان شغل منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان قبل تعيينه في المنصب الجديد .
 و قد حضر حفل التنصيب والي جهة طنجة تطوان وعامل عمالة الفحص انجرة ورئيس محكمة الاستئناف وشخصيات قضائية محلية وجهوية ونقيب هيئة المحامين بتطوان ونقباء سابقون وشخصيات مدنية وعسكرية واخرى تمثل مختلف المهن القضائية.
كلمات دليلية
2015-08-29 2015-08-29
zaid mohamed