محمد الملاحي يقود الإتحاد الإشتراكي إلى إكتساح كل مقاعد بلدية وادي لو ، و نسائم الوردة تفوح في جماعة بني سعيد

wait... مشاهدة
محمد الملاحي يقود الإتحاد الإشتراكي إلى إكتساح كل مقاعد بلدية وادي لو ، و نسائم الوردة تفوح في جماعة بني سعيد
Advert test
هالة أنفو.
إكتسح الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بجماعة وادي لو كل الدوائر الإنتخابية ببلدية وادي لو.
و بحسب النتائج الرسمية فقد حصل رفاق محمد الملاحي على جميع الدوائر الإنتخابية 13 المشكلة للجماعة الحضرية ، إلى جانب إكتساح الدوائر الأربع المخصصة للنساء ، ليحصل الإتحاد على 17 مقعدا من أصل 17 مقعدا بالجماعة الحضرية .
و هكذا حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 2537 صوتا من اصل عدد الاصوات المعبر عنها وهي 2783 صوتا أهلته لاحتلال المرتبة الاولى ونيل غالبية المقاعد المخصصة للجماعة ، تلاه حزب التقدم والاشتراكية ب102 صوتا، وحزب العدالة والتنمية ب86 صوتا وحزب التجمع الوطني للاحرار ب52 صوتا وحزب الاصالة والمعاصرة بستة اصوات فقط.
 وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى جماعة وادي لاو 5104 شخصا وعدد المصوتين 3197 شخصا وعدد الاوراق الملغاة 414. فيما بلغت نسبة المشاركة على مستوى الجماعة 63 بالمائة.
و على صعيد متصل تمكن الإتحاد من مواصلة مده الإكتساحي بقبيلة بني سعيد ، حيث تمكن الإتحاد من إنتزاع إحدى عشر مقعدا من أصل 17 المتبارى عليها بجماعة بني سعيد ، التي تغول فيها الرئيس السابق العربي ماطنة المنتمي لحزب الكتاب ، حيث لم يحصل سوى على خمس مقاعد ، فيما حصل التجمع الوطني للأحرار على مقعد واحد .
و هكذا بات الإتحاد على بعد خطوة تاريخية لإزاحة العربي ماطنة من كرسي رئاسة جماعة بني سعيد ، و مواصلة الزحف على باقي الجماعات المنتمية للشريط الساحلى التابع لعمالة تطوان .
2015-09-05 2015-09-05
zaid mohamed