حزب العدالة والتنمية يحصل على غالبية مقاعد جماعة شفشاون ويتقاسم مقاعد الانتخابات الجهوية

wait... مشاهدة
حزب العدالة والتنمية يحصل على غالبية مقاعد جماعة شفشاون ويتقاسم مقاعد الانتخابات الجهوية
Advert test
هالة أنفو . (ومع)
حصل حزب العدالة والتنمية على غالبية مقاعد جماعة شفشاون ،حسب النتائج الاولية التي قدمتها مساء أمس السبت سلطات اقليم شفشاون ,
  فقد  تمكن حزب العدالة والتنمية من الحصول على 16 مقعد من اصل29 مقعد تلاه كل من حزب الإستقلال ب 6 مقاعد، وحزب الحركة الشعبية ب4 مقاعد، وحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ب 3 مقاعد،وبلغت نسبة المشاركة على مستوى الجماعة 96ر46 بالمائة فيما بلغت النسبة اقليميا 14ر62 بالمائة .
 وعلى مستوى الانتخابات الجهوية ،تقاسمت ثلاثة احزاب امقاعد الجهة على مستوى اقليم شفشاون  بفوزها بمقعدين لكل واحد منها من اصل ثمانية مقاعد ،ويتعلق الامر بحزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية وحزب الاصالة والمعاصرة ،فيما تمكن حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للاحرار من نيل مقعد واحد لكل منهما .
 وآلت نتائج الانتخابات على مستوى جماعة اسطيحة (16 مقعدا )لكل من التجمع الوطني للاحرار (8 مقاعد)وحزب العدالة والتنمية (4 مقاعد) وحزب الاصلاح والتنمية (مقعدان) وحزب الاستقلال والاتحاد الدستوري (مقعد واحد).وبجماعة الدردارة (17مقعدا) آلت 12 منها لحزب الاصالة والمعاصرة و4 لحزب العدالة والتنمية وواحد لحزب التقدم والاشتراكية ،وبجماعة المنصورة حصل حزب الاتحاد الدستوري على 15 مقعدا من اصل 27 مقعدا وحزب الاستقلال على 10 مقاعد والتجمع الوطني للاحرار مقعد واحد والحركة الشعبية مقعد واحد.
 وبجماعة امتار ،تنافست الاحزاب على 17 مقعدا حصل منها حزب التجمع الوطني للاحرار على 9 مقاعد وحزب الاصالة والمعاصرة على 5 مقاعد والحركة الشعبية وحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي على مقعد واحد لكل واحد منهما ،وبجماعة أونان حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 16 مقعدا وحزب الاستقلال على 10 مقاعد من اصل 29 مقعدا وحزب التجمع الوطني للاحرار على مقعدين والعدالة والتنمية على مقعدين والحركة الشعبية على مقعد واحد .
  وبجماعة باب برد ،حصل التجمع الوطني للاحرار على  12 مقعدا من اصل 27 مقعدا  وحزب الاستقلال على 9 مقاعد والاصالة والمعاصرة على 5 مقاعد والعدالة والتنمية على مقعد واحد ،وبجماعة باب تازة نال حزب الحركة الشعبية على 17 من اصل 33  مقعدا وحزب العدالة والتنمية على 6 مقاعد وحزب الاصالة والمعاصرة على 6 مقاعد والتجمع الوطني للاحرار على مقعدين وحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد لكل واحد منهما
  وبجماعة بني احمد الشرقية حصل التجمع الوطني للاحرار على 9 مقاعد وحزب الاستقلال على 6 مقاعد من اصل 15 مقعدا ،وبجماعة بني احمد الغربية حصل حزب الاستقلال على 12 مقعدا من اصل 19  مقعدا  والتجمع الوطني للاحرار على 6 مقاعد وحزب الاتحاد الدستوري على مقعد واحد . وبجماعة بني بوزرة حصل حزب الاصالة والمعاصرة على21 مقعدا  من اصل 27مقعدا وحصل العدالة والتنمية على 5 مقاعد  وحزب الاستقلال على مقعد واحد .
  وبجماعة بني دركول ،حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات االشعبية على 10 مقاعد من أصل 19 مقعدا وحزب الاستقلال على 3 مقاعد وحزب الاصالة والمعاصرة والحركة الشعبية والعدالة والتنمية على مقعدين .وبجماعة بني رزين حصل حزب العدالة والتنمية على 20 مقعدا من اصل 27 مقعدا ونال حزب الاصالة والمعاصرة على 4 مقاعد والتجمع الوطني للاحرار على مقعدين وحزب الاستقلال على مقعد واحد .
 وبجماعة بني سلمان حصل حزب الحرية والعدالة الاجتماعية على 10  مقاعد من اصل 29 مقعدا وحزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للاحرار على 5 مقاعد لكل واحد منهما وحزب الحرية والعدالة على 3 مقاعد والاتحاد الاشتراكي على مقعدين وحزب الاصلاح والتنمية على مقعدين والحركة الشعبية والاصالة والمعاصرة على مقعد واحد .
 وبجماعة بني سميح فاز حزب الاصالة والمعاصرة ب21 مقعدا من اصل 27 مقعدا والاتحاد الاشتراكي على 5 مقاعد والتجمع الوطني للاحرار على مقعد واحد . وبجماعة بني صالح حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 14 مقعدا من اصل 17 مقعدا وحزب الاصالة والمعاصرة على 3 مقاعد .وبجماعة بني فغلوم حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 15 مقعدا من اصل 17 مقعدا والتجمع الوطني للاحرار على مقعدين .
 وبجماعة بني منصور حصل حزب التجمع الوطني للاحرار على 25 مقعدا من اصل 27 مقعدا والاصالة والمعاصرة على مقعد واحد وحزب الحرية والعدالة والتنمية على مقعد واحد .وبجماعة تاشسيفت ،حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 9 مقاعد من اصل 15 مقعدا وحزب الحركة الشعبية على مقعد  6 مقاعد .وبجماعة تزكان حصل حزب الاستقلال على 16 مقعدا من اصل 19 مقعدا والعدالة والتنمية على مقعدين والاصالة والمعاصرة على مقعد واحد.
 وبجماعة تلمبوط حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 9 مقاعد من اصل 17 مقعدا تلاه حزب الاستقلال ب 3 مقاعد والعدالة والتنمية ب3 مقاعد والاصالة والمعاصرة بمقعدين .وبجماعة تمروت حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 15 مقعد من اصل 29  مقعدا ثم حزب الاستقلال ب 12 مقعد التجمع الوطني للاحرار والعدالة والتنمية بمقعد واجد.
 وبجماعة تنقوب حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 14 مقعدا من اصل 17 مقعدا ثم حزب الحركة الشعبية على ثلاثة مقاعد . وبجماعة فيفي حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 13 من اصل 17مقعدا  ثم حزب التقدم والاشراكية بمقعدين وحزب العدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة بمقعد واحد لكل منهما .
 وبجماعة لغدير حصل حزب العدالة والتنمية على 8 مقاعد  مقعدا من اصل 15 مقعدا و حزب الحركة الشعبية على 7 مقاعد وحزب الاصالة والمعاصرة على مقعد واحد . وبجماعة متيوة حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 13 مقعد من اصل 19 مقعدا تلاه حزب التقدم والاشتراكية على 4 مقاعد ثم حزب التجمع الوطني للاحرار على مقعدين .
   وبجماعة واد ملحة حصل حزب الاستقلال على 17 مقعدا من اصل 19 مقعدا تلاه حزب التجمع الوطني للاحرار والاتحاد الدستوري على مقعد واحد لكل منهما . وبجماعة ووزكان حصل حزب الاصالة والمعاصرة حصل على 16 مقعدا من  اصل 27 مقعدا ثم حزب الاستقلال ب 10 مقاعد والاتحاد الاشتراكي بمقعد واحد .
2015-09-06 2015-09-06
zaid mohamed