أولتراس ماتادوريس و سيمبري بالوما ينظمان وقفة إحتجاجية أمام مقر ولاية تطوان ، و يتحديان قرار المنع

wait... مشاهدة
أولتراس ماتادوريس و سيمبري بالوما ينظمان وقفة إحتجاجية أمام مقر ولاية تطوان ، و يتحديان قرار المنع
Advert test

هالة أنفو.

نظم أولتراس ماتادوريس و سيمبري بالوما  ، مساء يومه الجمعة ثاني أكتوبر الجاري أمام مقر ولاية تطوان ، وقفة سلمية ، رفعت خلالها شعارات ولافتات ، منددة بقرار سلطات الولاية بمنع التنقل الجماعي للجماهير التطوانية لحضور الديربي الشمال ، الذي سيحتضنه الملعب الكبير بمدينة طنجة يوم غد السبت 3 أكتوبر.

و رفع الفصيلين خلال الوقفة الإحتجاجية لافتة كبيرة ، كتب فيها ” قرار المنع بعيد عن المنطق …. المطلوب من السلطات أن تستفيق ” في إشارة واضحة إلى رفض قرار المنع ، كما حملت الوقفة عبارات التحدي للقرار ، حيث عبر مجموعة من قادة الفصيلين رغيتها في تنظيم رحلات جماعية لدعم الفريق و تأطيرها بشكل حضاري .

و جاءت الوقفة الإحتجاجية السلمية ، ردا على  قرار مصالح ولاية تطوان بمنع تنقل الجماهير التطوانية لحضور ديربي الشمال الذي سيجمع فريقي إتحاد طنجة و المغرب أتلتيك تطوان على أرضية الملعب الكبير يوم غد السبت .

و كانت مصالح الولاية إتخذت هذا القرار خلال الإجتماع الأمني الرفيع ، الذي عقد يوم أول أمس الإربعاء بولاية تطوان ، و الذي  حضره إلى جانب سلطات الولاية ، المسؤولون الأمنيون ، و ضباط الوقاية المدنية ، و ضباط من الدرك الملكي ، و مختلف التلوينات الأمنية المعنية ،  للتداول في شأن إمكانية السماح للجماهير التطوانية لحضور الديربي ، و ذلك على ضوء السجال و الصراع على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي .

و تتخوف السلطات الأمنية بالمدينة من حدوث إصطدامات بين عشاق الفريقين ، خصوصا و أن مجموعة من الأشخاص المحسوبين على الجماهير الطنجاوية ، عبرت عن نيتها إستهداف الجمهور التطواني على مستوى منطقة مغوغة ، و ذلك إنتقاما لحادث استهدافها  من طرف مجموعة من المحسوبين على جماهير المغرب التطواني ، إبان رحلة عودة الجماهير الطنجاوية من رحلة مدينة الحسيمة عندما إلتقى الفريق الطنجي بشباب الحسيمة . مما دفع بالسلطات بمدينة تطوان ، التعامل بجدية و حزم مع هاته التهديدات .

و تنوي السلطات الأمنية إقامة حواجز أمنية على مستوى المحطة الطرقية بتطوان ، و كذا بجميع الطرق المؤدية إلى مدينة طنجة ، لمنع التنقل الجماعي للجماهير التطوانية الراغبة في حضور الديربي .

IMG-20151002-WA0004
2015-10-02 2015-10-02
zaid mohamed