النتائج النهائية الوطنية و الجهوية لإقتراع 2 أكتوبر الخاصة بإنتخابات أعضاء مجلس المستشارين

wait... مشاهدة
النتائج النهائية الوطنية و الجهوية لإقتراع 2 أكتوبر الخاصة بإنتخابات أعضاء مجلس المستشارين
Advert test

هالة أنفو.

تصدر حزب الاستقلال نتائج  اقتراع 2 أكتوبر الخاصة بإنتخابات أعضاء مجلس المستشارين  ، وذلك بحصوله على 24 مقعدا، فيما حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا ب23 مقعدا، متبوعا بحزب العدالة والتنمية ب12 مقعدا، ثم الحركة الشعبية التي حصلت على 10 مقاعد. وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 8 مقاعد، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب5 مقاعد، بينما حصل حزب الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد لكل واحد منهما. أما حزب التقدم والاشتراكية فحصل على مقعدين, فيما حصل حزبا العهد الديمقراطي، والإصلاح والتنمية على مقعد واحد لكل منهما.   وحصل اللامنتمون على ثمانية مقاعد.

 وأبانت النتائج، أيضا، عن حصول نقابات الاتحاد المغربي للشغل على 6 مقاعد، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على 4 مقاعد لكل نقابة، فيما حصل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على ثلاثة مقاعد. أما الفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية الديمقراطية فحصلت على مقعد لكل واحدة منها .

و على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد فاز عمدة طنجة البشير العبدلاوي عن حزب العدالة و التنمية و رئيس جماعة أكزناية السيد أحمد الأدريسي المنتمي لحزب الأصالة و المعاصرة عن هيئة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، و امحمد الحميدي المنتمي للأصالة و المعاصرة عن هيئة غرفة الصناعة التقليدية ، و يوسف بنجلون المنتمي  لحزب العدالة و التنمية  عن هيئة  غرفة الصيد البحري ، و عمر مورو اللامنتمي و محمد القندوسي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار عن هيئة غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات .

أما في صنف الجماعات المحلية فقد فاز كل من العربي المحرشي عن الأصالة و المعاصرة ، و محمد العلمي عن الإتحاد الإشتراكي  ، و نبيل الأندلسي عن العدالة و التنمية ، و محمد البكوري عن التجمع الوطني للأحرار ، و محمد الخمليشي عن حزب الإستقلال .

2015-10-03 2015-10-03
zaid mohamed