الغارات الروسية على تنظيم داعش بسوريا ، تردي شابا مرتيليا

wait... مشاهدة
الغارات الروسية على تنظيم داعش بسوريا ، تردي شابا مرتيليا

هالة أنفو .

ذكرت مصادر إعلامية ، إستنادا إلى تدوينات فيسبوكية لقادة ميدانيين تابعين لتنظيم أبوبكر البغدادي ، مقتل شاب مغربي ، كان قيد حياته يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة اختصاراً بـ”داعش”، في إحدى الهجمات المسلحة في سوريا.

وأضاف المصدر أن الشاب المغربي ، كان يدعى قيد حياته ب أبو عبد الله المرتيلي، و يتحدر من مدينة مارتيل التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، و يبلغ من العمر 29 سنة، حيث كان يقاتل إلى جانب “داعش”، مشيرة  أنه غادر المغرب منذ اكثر من سنة ، إذ أعلن بيعته  لأبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” كأمير للمؤمني ، وكان من أشد المقاتلين المغاربة ولاء لزعيم التنظيم الإرهابي.

وأوضح المصادر أن مقتل الشاب جاء على إثر إحدى الهجمات التي شنتها القوات الروسية على بؤر تنظيم “داعش” الإرهابي فى سوريا. حيث لم يذكر المصدر مكان الوفاة و لا تاريخها .

هذا في الوقت الذي مازالت عائلة الشاب بمرتيل ، لم تتوصل بمعلومات كافية تؤكد مقتل إبنها ، خاصة و أن أخباره انقطعت منذ مدة طويلة ، و أنها علمت بمقتله عبر وسائط الإتصال الحديثة ، التي لا يمكن الإرتكان إلى صدقيتها .

و يشار إلى أن عدد المقاتلين المغاربة الذين يقاتلون تحت لواء “داعش” سنة 2014 فاق الألفي مقاتل، خمسة منهم أوكلت لهم “مسؤوليات” مهمة في التنظيم؛ وذلك حسب ما سبق و أعلن عنه وزير الداخلية في شهر يوليوز المنصرم في ندوة صحافية .

2015-10-13 2015-10-13
zaid mohamed
error: