في زمن إصلاح منظومة التعليم …. مدرسة بباب برد بإقليم شفشاون على شفى حفرة من الإنجراف.

wait... مشاهدة
في زمن إصلاح منظومة التعليم …. مدرسة بباب برد بإقليم شفشاون على شفى حفرة من الإنجراف.

هالة أنفو.

شكلت صورة مدرسة ” تاموروت ” التابعة لمجموعة مدارس سيدي محمد جمعون ، نواحي باب برد التابعة لإقليم شفشاون ، و التي بنيت على جرف هاو بالقرب من مجرى أحد الوديان ، و التي في كل لحظة تنتظر مصريها المجهول ، شكلت مادة للسخرية في مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث تداول عدد من نشطاء الفايسبوك صورة المدرسة القابلة للإندثار مع أول الغيث .

صورة المدرسة  سيدي محمد جمعون ، تنتظر كارثة في أية لحظة و حين ، تزامن تداولها مع مشروع إصلاح منظومة التعليم ، و الأوراش التي بشر بها الوزير بلمختار ، حيث سخر العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من هكذا شعارات كبرى ، و المدرسة المغربية على شفى حفرة من الإنهيار . و بحسب مصادر من عين المكان ، فإن أغلب التلاميذ بما فيهم أولياء أمورهم ومعهم الأساتذة، يضعون أيديهم على قلوبهم مخافة انهيار المؤسسة بالكامل في أية لحظة، بفعل إنجراف التربة . محذرين من تكرار سيناريو مدرسة عمر بن عبد العزيز ببوكسان إقليم الناضور ، عندما توفي تلميذان و أصيب العديد من التلاميذ ،جراء إنهيار سقف أحد الأقسام أثناء حصة الدرس .

بل ذهب بعض الأصوات إلى المطالبة بفتح تحقيق من طرف مصالح العمالة و الوزارة المعنية ، بخصوص الجهة التقنية التي أشرت على بناء مدرسة بالمقربة من الوادي ، دون التنبيه إلى المخاطر التي تتهدد مرتفقي التعليم بالمنطقة .

2015-10-28
zaid mohamed
error: