ستة حراس بسجن الصومال أمام الوكيل العام باستئنافية تطوان

wait... مشاهدة
ستة حراس بسجن الصومال أمام الوكيل العام باستئنافية تطوان

هالة أنفو.

أحالت مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، يوم الأربعاء المنصرم ، ملف ستة موظفين من حراس السجن المحلي بتطوان ” الصومال ” على أنظار الوكيل العام لمحكمة الإستئناف بتطوان ، بعدما أنهت تحقيقاتها و تحرياتها بشان تجاوزاتهم .

و جاء إحالة ملفهم على أنظار الوكيل العام بتطوان ، بعدما كانت النيابة العامة المختصة قد أمرت مصالح ولاية الأمن بالتحقيق و التحري حول ملف الموظفين الذين إتهمهم أحد النزلاء بتعذيبه و الإعتداء عليه و التسبب له في رضوض و كدمات واضحة .

حيث إستغل النزيل عودته إلى رداهات المحاكم في ملف جار ، ليبلغ محاميه بشأن التعديب و الإعتداء عليه من طرف حراس السجن بتطوان ، مما دفع بدفاعه إلى سلك المسطرة القانونية ، و إبلاغ النيابة العامة المختصة ، التي قامت بإحالة الملف على أنظار الشرطة القضائية ، التي إستعانت بالخبرة الطبية ، و بتسجيلات كاميرات السجن ، هذا إلى الإستماع إلى شهادات بعض النزلاء ، حيث جاءت كلها ضد حراس السجن ، و شكلت قرائن قوية ضدهم ، الشيء الذي دفهم إلى تحرير محضر قانوني إلى النيابة العامة المختصة .

و كان النزيل إتهم الحراس بتعديبه و سحله و الإعتداء عليه ، بعدما عجز على تأدية واجب 200 درهم ، العمولة المتفق عليها مع المتهمين لقاء التغاضي عن إستعماله للهاتف المحمول داخل السجن .

2015-10-31 2015-10-31
zaid mohamed
error: