مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد بعد دورة استثنائية الخميس القادم

wait... مشاهدة
مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد بعد دورة استثنائية الخميس القادم

هالة انفو. و.م.ع يعقد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد غد الخميس بمدينة الحسيمة، دورة استثنائية لتدارس قضايا تنظيمية داخلية وأخرى تربوية وبيئية واقتصادية.

وذكر بلاغ للمجلس، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر عقد دورة استثنائية للمجلس عملا بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بتنظيم الجهات، وذلك لدراسة والتصويت على النقط المدرجة بجدول الأعمال والتي تهم تعديل النظام الداخلي للمجلس، ومشروع اتفاقية شراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين المجلس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي.

كما سيتدارس المجلس ويصادق على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والاتحاد من أجل المتوسط من أجل المساهمة في تنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطي (ميدكوب)، ومشروع ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس وشركة الخطوط الملكية المغربية من أجل تدعيم بعض الخطوط الداخلية برسم سنتي 2016/2017، ومشروع اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس ووكالة كطالونيا للتعاون من أجل التنمية.

ويتضمن برنامج الدورة دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون لامركزي بين مجلس الجهة وجهة ماولي بجمهورية الشيلي، و مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس وجامعة عبد المالك السعدي والمركز المغربي للدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية من أجل تشجيع البحث العلمي عن طريق تقديم منح لفائدة الطلبة والطلبة الباحثين برسم الموسم الجامعي 2015/2016، ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس وفدرالية الجمعيات الراعية لمرضى القصور الكلوي بالجهة.

كما يتضمن برنامج الدورة دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة الصحة من أجل المساهمة في تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة، ومشروع اتفاقية إطار للتعاون بين المجلس والمعهد العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من اجل وضع وتنفيذ مخطط جهوي لمحو الأمية وما بعد محو الأمية، واقتناء بقع أرضية من أجل إنجاز بعض المشاريع التنموية بالجهة.

وسيتدارس أعضاء المجلس، أيضا، ويصادقون على إعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، وبرمجة الاعتمادات الملغاة وما تبقى من الفائض.

2016-04-26 2016-04-26
nabil
error: