حكم تمهيدي جديد ضد محام آخر بتطوان يصدره نفس القاضي المثير للجدل

wait... مشاهدة
حكم تمهيدي جديد ضد محام آخر بتطوان يصدره نفس القاضي المثير للجدل

هالة أنفو.

عاد القاضي المثير للجدل بالمحكمة الإبتدائية بتطوان إلى زرع بذور الفتنة في الجسم القضائي بتطوان، و ذلك بعدما أقدم يوم 20 أبريل الجاري عند مناقشة الملف عدد 475/1401/15 ، على النطق بحكم مماثل للحكم التمهيدي الذي سبق و أن أصدره مطلع شهر مارس السابق ، ضد محام تابع لهيئة المحامين بتطوان .

و على إثر ذلك وجه نقيب هيئة المحامين بتطوان الأستاذ نور الدين الموساوي رسالة إلى وزير العدل والحريات ، يوم الإثنين 25 أبريل الجاري، يطالب من خلالها التدخل العاجل لوضع حد لتصرفات القاضي المثير للجدل بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

واعتبرت رسالة النقيب مثل هذه الأحكام و القرارات  مسا و اعتداءا خطيرا على هيئة الدفاع واختصاصاتها المحددة قانونا، وأن عدم وضع حد لمثل هذه التجاوزات ، عبر تفعيل القانون في حق هذا القاضي، من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة وتعقيد الوضع.

وكان نفس القاضي المشتكى به قد أصدر شهر مارس الماضي حكما تمهيديا ضد أحد المحامين بذات الهيئة، قضى بطرده من جلسة كان ينوب فيها ، الشيء الذي فجر احتجاجات عارمة في صفوف هيئة المحامين بتطوان، نظموا على إثرها وقفات احتجاجية بباحة المحكمة الابتدائية ضد تصرفات هذا القاضي ، كما سبق و أن قضت غرفة المشورة بمحكمة الإستئناف بتطوان بقبول الطعن الذي تقدمت به هيئة المحامين بتطوان ضد الحكم التمهيدي الذي أصدره القاضي ، و قضت ببطلان الحكم التمهيدي الذي أصدره القاضي.

و من شأن تمادي القضاء الجالس بالمحكمة الإبتدائية في إستصدار مثل هكذا قرارات و أحكام ضد هيئة الدفاع بتطوان، تأزيم الوضع بين مكونات الجسم القضائي بتطوان ، و أن يؤثر على مسار القضاء بتطوان.

2016-04-29
zaid mohamed
error: