الدورة العشرون لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي بطنجة من 6 الى 8 من ماي الجاري

wait... مشاهدة
الدورة العشرون لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي بطنجة من 6 الى 8 من ماي الجاري
هالة أنفو. و م ع
تحتضن مدينة طنجة ،من 6 الى 8 من ماي الجاري ،الدورة العشرين لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي المنظم من قبل “ملتقى التوجيه” ،بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة .
   وتهدف الدورة ،المنظمة تحت شعار “نطور الاعلام بالعمل والالتزام ” وتحت اشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ، الى اشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من اجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه .
 ويهدف الملتقى ،حسب بلاغ للمنظمين ،الى إضفاء البعد المقاولتي والابداعي على عملية التوجيه بواسطة أوراش وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ والتلميذة ،وتعزيز انفتاح المتمدرسين عل محيطهم الاقتصادي والمهني والتكويني قصد توجيههم التوجيه الصحيح الذي يلائم تطلعاتهم ومعارفهم وإمكاناتهم المعرفية والعلمية .
 كما تتجلى خاصية الملتقى ،الذي يروم ايضا تعميم الاعلام الجامعي والمهني على كافة التلاميذ والطلبة ،في التركيز على حملة تحسيسية تشمل بالاضافة الى مدينة طنجة المدن المجاورة مساهمة من المنظمين في دمقرطة الحصول على المعلومة واستفادة كل تلاميذ وطلبة جهة طنجة تطوان الحسيمة .
      وأكد مسؤولو ملتقى التوجيه أن هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة أزيد من  40 عارضا من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة والجامعات والمعاهد العليا والتكوين المهني، تشكل مناسبة لتوفير كافة المعطيات والمعلومات التوجيهية للتلاميذ والطلبة والآباء وأولياء الأمور ، والتي من شأنها أن تسهل عليهم اختيار التكوينات والشعب المناسبة لولوج سوق العمل أو مواصلة تحصيلهم الأكاديمي حسب ميولاتهم العلمية وتخصصاتهم الدراسية والمشاريع الاقتصادية الذاتية التي يحملونها .
  كما تروم هذه التظاهرة ، حسب المنظمين، إغناء معلومات المعنيين والمتتبعين للشأن التعليمي والتكويني والمقاولتي حول الدراسات والتكوينات والمسارات والشعب الدراسية، وتوفير الظروف والشروط المناسبة والملائمة لإعداد توجيه وتصور واضحين للمشروع الحياتي للفئات المعنية.
  وتعد محطة “ملتقى التوجيه ” بطنجة المحطة الاخيرة التي تحط بها الفعالية بعد محطات الناظور وتطوان ووجدة وخريبكة وفاس والدار البيضاء والرباط ومكناس والمحمدية وبرشيد والعرائش والقنيطرة والراشيدية والخميسات وأكادير .
2016-05-03 2016-05-03
zaid mohamed
error: