إندلاع ” حرب الماء ” بين جمعية المحامين الشباب و الجهات المعنية بالموضوع….. هذه الأخيرة ترد بقوة

wait... مشاهدة
إندلاع ” حرب الماء ” بين جمعية المحامين الشباب و الجهات المعنية بالموضوع….. هذه الأخيرة ترد بقوة

هالة أنفو.

يبدوا أن حربا تلوح في الأفق بين جمعية المحامين الشباب بتطوان و الجهات المعنية بقضية جودة الماء المستهلك بتطوان ، فبعد الندوة الصحافية التي عقدتها جمعية المحامون الشباب بتطوان مساء يوم الأربعاء المنصرم و التي قدمت خلالها نتائج الخبرة التي أجرتها بمدريد ، أصدرت أربع جهات معنية بقضية الماء المستهلك بتطوان، ممثلة في الجماعة الحضرية لتطوان، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، وشركة أمانديس، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بلاغا صحافيا .

و شكك البلاغ ، الصادر يوم أمس السبت 07 ماي الجاري، في الخبرة التي أنجزتها الجمعية خارج أرض الوطن، في أحد المختبرات بإسبانيا والتي ادعى فيها عدم صلاحية مياه الشرب بتطوان.

مشددا البلاغ ان معايير و شروط  القيام بالتحليلات، يجب أن تتم وفق القانون من طرف أعوان مختصين ومؤهلين وباحترام للمعاير الوطنية الجاري بها العمل، في حين أن العينات التي يزعم أنه تم أخذها، يجهل مصدرها وظروف أخذها ونقلها لمختبر خارجي، وهوية من أخذها وكذا أهليته للقيام بذلك.

و ختم البلاغ تأكيده أن مياه المستهلكة بالمدينة التي يتم توزيعها بتراب الإقليم مطابقة لمعايير الجودة والسلامة والصحة الجاري بها العمل على المستوى الوطني، داعيا في الوقت ذاته الساكنة إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة.

هذا نص البلاغ

IMG-20160508-WA0001 (1)
2016-05-08
zaid mohamed
error: