حضرية تطوان تؤكد سلامة و جودة الماء الشروب بالمدينة و تعتزم رفع دعوى قضائية ضد جمعية المحامين الشباب بتطوان

wait... مشاهدة
حضرية تطوان تؤكد سلامة و جودة الماء الشروب بالمدينة و تعتزم رفع دعوى قضائية ضد جمعية المحامين الشباب بتطوان

هالة أنفو.

بعد البلاغ الرباعي حول صلاحية مياه الإستهلاك بمدينة تطوان، على ضوء الندوة الصحافية التي نظمتها جمعية المحامون الشباب في تطوان، و التي قدمت خلالها تقريرا زعمت فيه عدم صلاحية مياه الشرب بتطوان إستنادا إلى نتائج مختبرية خارج أرض الوطن ، أصدر الجماعة الحضرية لتطوان بيانا  حول سلامة و جودة المياه الصالحة للشرب ، أكدت فيه سلامته صحته ، معتبرة مدينة تطوان تتعرض لحملة مغرضة  تستهدف التشويش والنيل من الصيت الإيجابي للمدينة وطنيا ودوليا، مشددة أن الجماعة  تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء صونا للمدينة و ساكنتها من العبث و الطيش السياسي الغير المحسوب العواقب – حسب منطوق البيان- .

و هذا نص بيان حضرية تطوان.

 تتابع جماعة تطوان باهتمام بالغ ما تم تداوله مؤخرا بعدد من الجرائد الرقمية والورقية بخصوص عدم صلاحية الماء الشروب بمدينة تطوان، وذلك بناء على ما سمي بخبرة أنجزها أحد “المختبرات بإسبانيا” بطلب من إحدى الجمعيات المهنية.

ووعيا من رئاسة جماعة  تطوان بالمسؤولية الملقاة على عاتقها في حماية الأمن الصحي للساكنة حسب ما يؤول إليها من اختصاصات الشرطة الإدارية، تطلب منها الجلوس جنب جميع الجهات المتدخلة في الموضوع من المكتب الوطني للكهرباء والماء بصفته المنتج الرئيس المعتمد وشركة أمانديس بصفتها مفوضة في التوزيع ومندوبية الصحة العمومية التي هي الجهة الوصية قانونا وتقنيا على صحة المواطنين.

و استنادا لنتائج التحاليل الدقيقة التي تنجز للماء الشروب باستمرار عبر جميع المراحل قبل وصولها للمستهلك من طرف المختبرات الرسمية التابعة للجهات المختصة المشار إليها أعلاه والتي أثبتت جميعها صحة وسلامة الماء الشروب الموزع بتراب تطوان طبقا لمعايير الجودة و السلامة المتعارف عليها وطنيا بالمملكة المغربية والتي تنص عليها منظمة الصحة العالمية.

و اعتمادا على بلاغ اللجنة التقنية الصادر بتاريخ 07/05/2016، فإن مكتب جماعة تطوان المنعقد بشكل استثنائي يومه الأحد 08/05/2016، يؤكد على ما يلي:

1 – دعوة الساكنة إلى الاطمئنان على سلامة الماء الشروب الموزع وصلاحيته للاستهلاك في مختلف مناحي حياتهم اليومية كالمعتاد.

2 – اعتزازنا بالكفاءات و الخبرات التي تزخر بها بلادنا و ثقتنا في مرجعية معايير جودة التغذية التي نعتبرها جزءا من السيادة الوطنية.

3 – دعوة الساكنة لعدم الانصياع وراء الحملات المغرضة التي تستهدف التشويش والنيل من الصيت الإيجابي لمدينة تطوان وطنيا ودوليا .

4 –  إثارة انتباه المواطنات و المواطنين للأضرار المعنوية والمادية الفادحة لمثل هذه الخرجات الطائشة غير المحسوبة العواقب و التي تستهدف الانتقاص من جودة الخدمات الأساسية بمدينة تطوان وضرب أهم مقوماتها التنموية كقبلة سياحية أولى على الصعيد الوطني و جهة مطلوبة بحكم تراثها الإنساني على المستوى الدولي، كما تشهد بذلك التقارير الصادرة عن وزارة السياحة المغربية.

5 – التحذير من مثل هذه الإدعاءات المغرضة التي تسعى بشكل ميؤوس النيل من سمعة المغرب واقتصاده، خدمة لأجندة أعدائه الذين يتربصون به كل وقت وحين.

6 – وإذ نحيي تتبع واهتمام الساكنة بشؤون مدينتهم  وحرصهم الدائم على جودة خدمات مرافقها، نحمل كامل المسؤولية لمن يريد تضليل الرأي العام المحلي عبر هذه الملفات المفبركة قصد الركوب البائس عليها سياسويا، و المكتب المسير لجماعة تطوان يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء صونا للمدينة و ساكنتها من العبث و الطيش السياسي الغير المحسوب العواقب.

حرر في تطوان بتاريخ 08 ماي 2016.

2016-05-09
zaid mohamed
error: